أخبار

تركيا .. اعتقال رئيس تحرير صحيفة مقربة من خصم لإردوغان
تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2015 8:20 GMT
تاريخ التحديث: 10 أكتوبر 2015 8:20 GMT

تركيا .. اعتقال رئيس تحرير صحيفة مقربة من خصم لإردوغان

تتخوف بعض الأطراف خاصة في المعارضة من أن تكون قضية الاعتقال جزءا من حملة على الإعلام قبل انتخابات الأول من نوفمبر تشرين الثاني المقبلة.

+A -A

اسطنبول – قالت وسائل إعلام تركية إن الشرطة ألقت القبض على رئيس تحرير صحيفة مقرب من رجل الدين فتح الله كولن، خصم للرئيس التركي رجب طيب إردوغان بتهمة إهانة رئيس الوزراء.

وقالت وكالة دوجان للأنباء إن الشرطة ألقت القبض على بولنت كاناش رئيس تحرير صحيفة تودايز زمان في مكاتب الصحيفة في اسطنبول أمس الجمعة بعد أن أصدرت محكمة أمرا بإلقاء القبض عليه.

وأضافت الوكالة أن أمر المحكمة بإلقاء القبض على كاناش صدر بعد أن تحدي الادعاء العام قرار محكمة أخرى بألا يبقى قيد الاحتجاز.

ومضت الوكالة قائلة إن نحو 200 شخص احتشدوا في مباني الصحيفة الناطقة بالإنجليزية مرددين هتافات مؤيدة لرئيس التحرير بينما اقتادته الشرطة إلى خارجها بسبب تغريدات على تويتر يزعم أنها إهانة لإردوغان.

ورفع المحتجون الذين وقفوا وراء كاناش خلال تنفيذ أمر القبض عليه لافتات كتب على إحداها ”وسائل الإعلام الحرة لا يمكن إسكاتها“.

ويؤيد عاملون في الصحيفة رجل الدين فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة وتتعاطف الصحيفة مع وجهات نظره في وقت تنتقد فيه الحكومة بشدة.

ويقول إردوغان إن كولن يسعى للإطاحة به عبر شبكة من مؤيدين له في القضاء والشرطة ووسائل الإعلام ومؤسسات أخرى. وينفي كولن اتهامات إردوغان له.

ويسعى رئيس الوزراء التركي لأن يستعيد حزب العدالة والتنمية الذي أسسه أغلبية مقاعد البرلمان في الانتخابات المبكرة المقبلة، بينما تتخوف بعض الأطراف خاصة في المعارضة من أن تكون قضية الاعتقال جزءا من حملة على الإعلام قبل انتخابات الأول من نوفمبر تشرين الثاني المقبلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك