كارتر: أمريكا لن تتعاون عسكريا مع روسيا في سوريا‎ – إرم نيوز‬‎

كارتر: أمريكا لن تتعاون عسكريا مع روسيا في سوريا‎

كارتر: أمريكا لن تتعاون عسكريا مع روسيا في سوريا‎

روما- قال وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة لن تتعاون عسكريا مع روسيا في سوريا لأن الإستراتيجية الروسية هناك ”معيبة بشكل مأساوي“ لكن واشنطن مستعدة لإجراء مناقشات أساسية وفنية بشأن سلامة الطيارين.

وأضاف خلال زيارة لروما: ”لسنا مستعدين للتعاون في إستراتيجية معيبة كما أوضحنا… معيبة بشكل مأساوي من الجانب الروسي.“

وكرر كارتر اتهامات أمريكية بأن الضربات الروسية لا تركز على مقاتلي تنظيم ”الدولة الإسلامية“.

ونفذت روسيا ضربات جوية الأسبوع الماضي قائلة إنها ستستهدف ”الدولة الإسلامية“ إلا أن طائراتها قصفت أيضا جماعات أخرى معارضة للرئيس السوري بشار الأسد حليف موسكو. وتدعم واشنطن بعض هذه الجماعات.

وقال كارتر: ”رغم ما يقوله الروس لم نوافق على التعاون مع روسيا ما دامت تواصل إتباع إستراتيجية خاطئة وتضرب هذه الأهداف.“

واستطرد قائلا: ”ما سنفعله هو مواصلة المناقشات الأساسية والفنية بشأن إجراءات السلامة المهنية لطيارينا الذين يحلقون فوق سوريا. هذا هو الأمر. سنبقي القنوات مفتوحة لأنها عملية تتعلق بسلامة وأمن طيارينا.“

ويقول مسؤولون إن الولايات المتحدة تقدمت بعدد من المقترحات بينها بروتوكولات للسلامة مثل الحفاظ على مسافة آمنة بين الطائرات الأمريكية والطائرات الروسية واستخدام موجات لاسلكية واحدة لنداءات الإغاثة. وأضافوا أن هذه ستكون مشابهة للإجراءات في الطيران المدني.

وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية/ البنتاجون أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة تنتظر ردا رسميا من روسيا بشأن المقترحات الأمريكية.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أناتولي أنتونوف نائب وزير الدفاع الروسي قوله أمس الثلاثاء إن الجيش الروسي وافق من حيث المبدأ على مقترحات الولايات المتحدة بخصوص تنسيق الطلعات العسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com