ارتفاع حصيلة ضحايا الانزلاق الطيني في جواتيمالا إلى 166 شخصا
ارتفاع حصيلة ضحايا الانزلاق الطيني في جواتيمالا إلى 166 شخصاارتفاع حصيلة ضحايا الانزلاق الطيني في جواتيمالا إلى 166 شخصا

ارتفاع حصيلة ضحايا الانزلاق الطيني في جواتيمالا إلى 166 شخصا

جواتيمالا سيتي- أعلنت السلطات في جواتيمالا عن استمرار ارتفاع حصيلة القتلى جراء انزلاق طيني في جواتيمالا سيتي ليصل إلى 166 شخصا أمس الثلاثاء بينما استمر عمال الإنقاذ في انتشال الجثث من الطين.

وذكر مكتب هيئة الادعاء أنه يحقق في الكارثة، ومنذ أيام قليلة انتقد كبير أساقفة جواتيمالا خوليو فيان وعدد من خبراء البيئة السلطات بسبب الانزلاق الطيني، وأشاروا إلى أن السلطات المحلية ربما تكون هي الملامة لإصدارها رخص البناء في مناطق مهددة.

ويعتقد أن 300 شخص فقدوا تحت الأنقاض. . ويعمل حوالي 1800 عامل إنقاذ ومتطوع في منطقة سانتا كارينا بينولا حيث وقع الانزلاق الطيني صباح يوم الجمعة الماضي عقب أيام من هطول الأمطار . ويتم استخدام معدات ثقيلة لنقل الاتربة والكشف عن الجثث المدفونة في الطين .

ويقطن حوالي 300 ألف شخص في ضواحي جواتيمالا سيتي في منطقة معرضة للانزلاقات الطينية، بحسب مسؤولي الحماية من الكوارث. ووردت تقارير عن طمر 125 منزلا في كارثة يوم الجمعة الماضي في منطقة تسكنها أغلبية من الفقراء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com