واشنطن تدعو موسكو لعقد اجتماع طارئ بشأن سوريا

واشنطن تدعو موسكو لعقد اجتماع طارئ بشأن سوريا

مدريد- دعا وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، اليوم الثلاثاء، المسؤولين العسكريين الروس، لعقد اجتماع فوري في البنتاغون، بهدف إجراء مباحثات جديدة، حول الأنشطة العسكرية الروسية في سوريا.

وأوضح كارتر -الذي يزور إسبانيا حالياً- أن ”الاجتماع الثاني، سيبحث كيفية اتخاذ الإجراءات، للحيلولة دون وقوع حوادث أو أخطاء في الأجواء السورية التي تزداد ازدحاماً كل يوم“.

وتطرق كارتر إلى الاجتماع الذي عقده المسؤولون الأمريكيون مع نظرائهم الروس، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، خلال الأسبوع الماضي، مضيفاً ”موسكو هي من اقترحت فكرة الاجتماع، ونأمل منهم رداً، يجب أن يأتوا فوراً“.

وأشار إلى أنه ”لن يستطيع تأكيد الأنباء التي تشير إلى وجود متطوعين روس للقتال في سوريا“، لكنه حذر من ”الأخطاء التي قد ترتكبها روسيا في سوريا إن صح ذلك“.

من ناحية أخرى، جدد كارتر، قلقه، إزاء انتهاك طائرة روسية للأجواء التركية. وكانت وزراة الخارجية التركية أصدرت بياناً، أمس الإثنين، أعلنت فيه أن طائرة روسية انتهكت المجال الجوي التركي، في ولاية هطاي (جنوب) المحادية لسوريا، عند الساعة 12:08 ظهراً بتوقيت تركيا، السبت الماضي.

وأشار البيان إلى أن الطائرة الروسية غادرت المجال الجوي التركي، بعد أن اعترضتها مقاتلتان تركيتان من طراز (إف-16) كانتا بمهمة دورية على الحدود السورية التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com