احتجاجات في بيلاروسيا على إنشاء قاعدة جوية روسية
احتجاجات في بيلاروسيا على إنشاء قاعدة جوية روسيةاحتجاجات في بيلاروسيا على إنشاء قاعدة جوية روسية

احتجاجات في بيلاروسيا على إنشاء قاعدة جوية روسية

مينسك- شهد ميدان الحرية في العاصمة البيلاروسية مينسك، أمس الأحد، مظاهرة احتجاجية للمعارضة، رفضًا لإنشاء روسيا قاعدة جوية في بلادهم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعطى تعليماته مؤخرًا لوزير خارجيته ووزارة الدفاع للتفاوض مع حكومة مينسك من أجل إقامة قاعدة جوية في مدينة "بوبرويسك".

وردد المتظاهرون شعارات منددة بإنشاء قاعدة روسية على أراضيهم، من قبيل "لا للقاعدة الجوية الروسية" ورفعوا لافتات كتب عليها "لا للقاعدة العسكرية، لا للحرب" و"القاعدة الروسية تحولنا إلى أهداف، القاعدة الروسية تعني احتلال البلاد".

وقال "فلاديمير نيكلاييف" رئيس حركة "السيادة من أجل بيلاروسيا"، إن روسيا تسعى لإقامة قاعدة جوية دون الحصول على موافقة الشعب.

ومن جانب آخر علق الناشط البيلاروسي واياتشيسلاف سيفجيك على شعار "روسيا تعني الحرب" بأنه شعار صحيح بعد ضم روسيا شبه جزيرة القرم، والقصف الذي تقوم به في روسيا.

وكان معهد أبحاث السياسية والاجتماعية في بيلاروسيا أجرى استطلاعًا للرأي في سبتمبر/أيلول الماضي، حول إقامة روسيا لقاعدة عسكرية، كشفت نتائجه، رفض 45.1٪ من الشعب لإنشاء القاعدة الجوية الروسية في البلاد، مقابل تأييد 24.4٪ فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com