استمرار اعتداءات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين بالقدس

استمرار اعتداءات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين بالقدس

القدس- استمرت اعتداءات المستوطنين اليهود، ضد المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس الغربية، مساء أمس السبت، على خلفية الحادث الذي أودى بحياة مستوطنين اثنين، وأسفر عن إصابة اثنين آخرين.

وقالت ”لوبا السمري“ المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية ،في تصريح مكتوب إن ”شابا يهوديا إعتدى على عامل عربي في القدس الغربية باستخدام غاز مسيل للدموع قبل أن يفر من المكان دون أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليه“.

وذكرت أنه في حادث منفصل ”إعتدى إسرائيليون على سائق عربي في القدس الغربية قبل أن يصيب أحد المارة بجروح طفيفة أثناء هروبه من المكان“.

وأشارت السمري إلى أن عددا من نشطاء منظمة ”لاهابه“ اليمينية الإسرائيلية، نظموا مسيرة باتجاه باب الخليل، إحدى البوابات في بلدة القدس القديمة، وحاولوا سد الطريق المؤدي إلى البوابة الا أن الشرطة منعتهم من ذلك.

ولفتت إلى إعتقال 4 من نشطاء اليمين الإسرائيلي بعد أن اعتدى على عامل عربي ، في القدس الغربية، باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وكان إسرائيليان قتلا، وأصيب اثنان آخران، في عملية طعن وإطلاق نار مساء أمس السبت، في البلدة القديمة بالقدس، نفذها فلسطيني قتل برصاص الشرطة الإسرائيلي، كما قُتل مستوطنان اثنان، مساء الخميس الماضي، برصاص فلسطيني قرب نابلس.

وتشهد العديد من الأحياء الفلسطنية في القدس الشرقية خلال الأيام الماضية مواجهات متفرقة ما بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الشبان الفلسطينيين الغاضبين على الإقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com