مستوطنون إسرائيليون يشنون هجمات متفرقة في الضفة الغربية

مستوطنون إسرائيليون يشنون هجمات متفرقة في الضفة الغربية

رام الله- شن مستوطنون إسرائيليون، مساء أمس السبت، هجمات على مساكن ومركبات فلسطينية، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، عقب مقتل مستوطنين اثنين، في هجوم نفذه فلسطيني في مدينة القدس المحتلة اليوم.

و نفذ المستوطنين هجمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، كان أبرزها في محيط نابلس (شمال الضفة الغربية)، ومحيط رام الله (وسط)، ومحيط مدينة الخليل (جنوب).

وقال شهود عيان، إن الجيش الإسرائيلي أغلق مدينة نابلس، ومنع المواطنين من الدخول أو الخروج منها وإليها، وفرض طوقًا عسكريًا عليها، وداهم مساكن عديدة في ضواحيها الشرقية.

وأضاف الشهود، أن مستوطنون، هاجموا بلدات (حوارة، وبورين، وصرة، وجيت) بمحيط نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، الذين رشقوهم بالحجارة، والعبوات الفارغة.

وقال الشهود: ”3 مواطنين أصيبوا بجراح إثر مهاجمة مستوطنين لعائلة في بلدة حوارة، جنوب نابلس، ما أدى إلى نقلهم لتلقي العلاج في مستشفى رفيديا الحكومي“.

ولفت الشهود، إلى أن قوات عسكرية تدخلت لتوفير الحماية للمستوطنين.

وفي رام الله، هاجم مستوطنون، منزلًا فلسطينيًا قرب حاجز عسكري إسرائيلي على مدخل رام الله الشمالي، ما أدى إلى تكسير نوافذ المنزل، وإلحاق إضرار جسيمه به، بحسب مراسل الأناضول.

وتدخل عشرات المواطنين لإنقاذ العائلة التي تم محاصرتها في المنزل، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بين الطرفين، تدخل على إثرها الجيش الإسرائيلي، وأطلق الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

وقالت مصادر فلسطينية ، إن مستوطنين اعتدوا على مركبة فلسطينية قرب رام الله بالحجارة، ما أدى إلى إصابة مواطنين بجراح طفيفة، كما رشق مستوطنون آخرون مركبة على طريق غربي رام الله، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وهاجم مستوطنون بلدات كفر الديك، ودير بلوط، غربي مدينة سلفيت في شمال الضفة الغربية.

وفي الخليل هاجم مستوطنون مركبات فلسطينية بالحجارة، واعتدوا على عدة مساكن في مواقع متفرقة من المحافظة.

وشهدت عدة مناطق في الضفة الغربية هجمات مماثلة، طوال أمس السبت.

وكان إسرائيليان قتلا، وأصيب اثنان آخران، في عملية طعن وإطلاق نار مساء السبت، في البلدة القديمة بالقدس، نفذها فلسطيني قتل برصاص الشرطة الإسرائيلي، كما قتل مستوطنان اثنان مساء الخميس الماضي، برصاص فلسطيني قرب نابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة