تدفق اللاجئين يغلق نفق المانش بين بريطانيا وفرنسا
تدفق اللاجئين يغلق نفق المانش بين بريطانيا وفرنساتدفق اللاجئين يغلق نفق المانش بين بريطانيا وفرنسا

تدفق اللاجئين يغلق نفق المانش بين بريطانيا وفرنسا

بحر المانش- أعلنت مجموعة "يوروتانل" التي تشغل النفق الذي يربط بين فرنسا وبريطانيا تحت بحر المانش، توقف حركة النقل في النفق في وقت مبكر من اليوم السبت بسبب اقتحام نحو 100 مهاجر الموقع.

وقالت ناطقة باسم "يورتانل" في بيان: "نحو الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش اقتحم نحو 100 مهاجر سياجاً ومدخل رجال الأمن إلى النفق، لذلك علقنا الخدمات"، مشيرة إلى أن "قوات حفظ النظام انتشرت في الموقع، وحركة النقل ما زالت معلقة".

وقال أفراد في إدارة الإطفاء إن "عشرة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بينهم سبعة مهاجرين"، مؤكدين أن "سيارات الإسعاف في الموقع تهتم بهم، في حين أن المهاجرين الآخرين يغادرون الموقع حالياً بعدما دخلوا النفق الجنوبي ونفق الخدمات".

ورداً على سؤال عن وجود ناشطين من حركة فوضوية مع المهاجرين، قالت ممثلة يوروتانل: "من المرجح جداً أن يكون الأمر عملية منظمة بهدف لفت انتباه الرأي العام".

وشهد الموقع الذي تبلغ مساحته 650 هكتارا ويمتد على طول حوالى 20 كيلومترا خلال الصيف، محاولات عدة للتسلل إلى داخله تجري بشكل عام ليلاً. وقد سجل رقم قياسي في هذه المحاولات بلغ 1700 في الثالث من آب.

وجرت أشغال واسعة لضمان أمن الموقع من بناء حواجز جديدة وتعزيز القوات الأمنية ونشر كلاب بوليسية. وتقول مصادر في الشرطة إن عدد هذه المحاولات تراجع الى حوالي 100 كل ليلة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com