إيران تنفي إرسالها قارباً محملاً بالأسلحة إلى اليمن

إيران تنفي إرسالها قارباً محملاً بالأسلحة إلى اليمن

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفى مصدر في الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، التقارير التي تحدثت عن احتجاز قوات التحالف العربي لزورق إيراني محمل بالسلاح في بحر العرب، جنوب شرق مدينة صلالة العُمانية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية عن المصدر الذي لم تفصح عنه هويته، قوله إن ”خبر إيقاف قوات التحالف لقارب صيد إيراني محمل بالأسلحة، هو خبر كاذب“، معتبراً أن ”تناقل مثل هذه الإشاعات يدخل في سياق شن حرب نفسية“.

وكانت قوات التحالف العربي، قالت في وقت سابق، إن 14 ملاحاً إيرانياً كانوا على متن الزورق الذي تم إيقافه، والذي يحمل أسلحة منها قذائف خارقة للدروع وصواريخ مضادة للدبابات وأنظمة توجيه للسلاح.

وعُثر داخل الزورق على 18 قذيفة كونكورس، وهي صواريخ مضادة للدورع، و54 قذيفة BGM-17 وهي صواريخ مضادة للدبابات، و15 طقم بطارية للقذائف، إضافة إلى 4 أنظمة توجيه للنيران، وخمس بطاريات مناظي، وثلاث منصات إطلاق، وحامل منصة إطلاق.

والزورق مسجل باسم مواطن إيراني يدعى جان محمد حوت، بحسب العربية، التي أشارت إلى أن ”الأوراق التي قدمها طاقم الزورق أظهرت أنه معد للصيد ومرخص من السلطات الإيرانية“.

وتمنع قوات التحالف أي حركة في بحر العرب، فارضة حظراً بحرياً على اليمن، لمنع تدفق السلاح إلى مليشيا الحوثي وأتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة