تضاعف الهجمات على ملاجئ اللاجئين في ألمانيا

تضاعف الهجمات على ملاجئ اللاجئين في ألمانيا

برلين- قالت الشرطة الألمانية، الإثنين، إن عدد الهجمات وغيرها من المخالفات الجنائية التي تتعرض لها ملاجئ اللاجئين في ألمانيا زادت إلى أكثر من الضعفين خلال العام الجاري مقارنة بالعام 2014.

وتتوقع ألمانيا وصول عدد قياسي يبلغ 800 ألف لاجئ إضافي هذا العام، حيث أذكى التدفق الذي لم يسبق له مثيل للأجانب، التوترات الاجتماعية وجرت احتجاجات وهجمات على ملاجئ اللاجئين في بعض أرجاء البلاد.

وقالت المتحدثة باسم مكتب الشرطة الجنائية الإتحادية ساندرا كليمنز إنه ”في الأشهر القليلة الماضية وصلت الجرائم إلى مستوى جديد من حيث الكيف والكم“.

وأضافت كليمنز أن عدد المخالفات الجنائية التي تعرضت لها ملاجئ اللاجئين حتى الآن خلال العام 2015 قفزت إلى 437 مخالفة من نحو 200 مخالفة في العام الماضي.

واشارت إلى أن الأضرار في الممتلكات والكتابات على الجدران والإهانات اللفظية تؤلف الجزء الأكبر من هذه المخالفات الجنائية.

وقالت كليمنز إن المجموع في العام 2015 اشتمل على 59 جريمة تصنف على أنها من جرائم العنف وهو رقم قياسي مرتفع بعد أن بلغ ذروته عند 28 جريمة العام 2014 وأنه كان هناك أيضا 26 حريقا عمدا هذا العام.

واعتقلت الشرطة الألمانية 20 شخصا يشتبه في صلتهم بهذه الحرائق العمد، حيث حددت الشرطة هوية 500 مشتبه به في الهجمات على ملاجئ اللاجئين.

وأضافت كليمنز أن أغلب هؤلاء المشتبه بهم رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما ويعيشون في الغالب بنفس المدينة التي ارتكبت فيها الجرائم.

وجاءت إحصاءات الشرطة بعد أن حذر الرئيس الألماني يواخيم جاوك من أن هناك حدودا لأعداد من تقبلهم بلاده من اللاجئين.

وقال جاوك الذي كان ناشطا حقوقيا في ألمانيا الشرقية سابقا في كلمة ألقاها مساء الأحد: ”نريد أن نمد يد العون، في صدرنا قلب كبير، ومع ذلك هناك حد لما يمكن أن نفعله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com