إسبانيا..الانفصاليون يفوزون بغالبية مقاعد برلمان كاتالونيا

إسبانيا..الانفصاليون يفوزون بغالبية مقاعد برلمان كاتالونيا

كاتالونيا- حصلت القائمتان المؤيدتان للانفصال في إقليم كاتالونيا الإسباني، على غالبية مقاعد برلمان الإقليم، في الانتخابات التي جرت أمس الأحد.

وأظهرت النتائج الرسمية للانتخابات فوز الانفصاليين بعد فرز 92.55% من الأصوات، حيث حصلت قائمة تحالف ”ماس“ ”معا من أجل نعم“ على 62 مقعداً وحصول قائمة ”اتحاد الشعب“ ذات التوجه القومي الاشتراكي على 10 مقاعد، من أصل 135 عدد مقاعد برلمان الإقليم.

وقال رئيس الإقليم ”أرتور ماس“ المؤيد للانفصال عن إسبانيا، في تصريحاته بعد إعلان النتائج: “ لقد حققنا نصرين اليوم، الأول الديمقراطية والثاني فوز الـ نعم، وأمامنا عمل كثير في المرحلة المقبلة“.

وترفع الحملة الانتخابية لتحالف ”ماس“ المؤيدة للانفصال (كلنا من أجل نعم)، شعار ”صوّت حياتك“، في محاولة لإقناع الكاتالونيين، بأن هذا اليوم هو أهم يوم في حياتهم، كما يتضح من شعار الحملة.

ويطالب إقليم كاتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، مع أنه يحظى بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين 17 إقليمًا تتمتع بحكم ذاتي في إسبانيا، وتبلغ مساحته 32.1 ألف كلم. ويضم 947 بلدية موزعة على أربع مقاطعات هي برشلونة، وجرندة، ولاردة، وطرغونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com