مقتل فتاة وإصابة 5 أشخاص في هجوم صاروخي للأكراد بتركيا
مقتل فتاة وإصابة 5 أشخاص في هجوم صاروخي للأكراد بتركيامقتل فتاة وإصابة 5 أشخاص في هجوم صاروخي للأكراد بتركيا

مقتل فتاة وإصابة 5 أشخاص في هجوم صاروخي للأكراد بتركيا

ديار بكر- قال مكتب المحافظ إن فتاة في التاسعة من عمرها قتلت وأصيب خمسة أشخاص حين أصاب صاروخ أطلقه مسلحون أكراد منزلا في إقليم ديار بكر بجنوب شرق تركيا أمس  الأحد.

وأضاف مكتب المحافظ أن المسلحين الأكراد استهدفوا سيارة مدرعة للشرطة لكنهم أخطأوا الهدف وأصابوا منزلا من ثلاثة طوابق في مدينة بيسميل ذات الأغلبية الكردية.

كما قال مكتب المحافظ إن اثنين من المقاتلين الأكراد قتلا في مدينة ديار بكر في حادث منفصل فيما يبدو.

واستعر القتال في جنوب شرق تركيا بين قوات الأمن وحزب العمال الكردستاني المحظور منذ انهار في يوليو تموز الماضي وقف لإطلاق النار دام لعامين.

وقتل 40 ألف شخص على الأقل منذ بدأ حزب العمال الكردستاني- الذي تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي- كمنظمة إرهابية حملة ترمي لحكم ذاتي أوسع نطاقا للأكراد عام 1984.

وزادت الهجمات المميتة في مناطق جنوب شرق تركيا ذات الأغلبية الكردية الموقف سوءا قبل انتخابات برلمانية في أول نوفمبر تشرين الثاني حيث يتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم أعضاء برلمانيين مؤيدين للأكراد بالتعاطف مع حزب العمال الكردستاني.

كما أدى ذلك إلى تعقيد الموقف بين تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي وواشنطن التي تعتبر مجموعة كردية متصلة بحزب العمال الكردستاني حليفا أساسيا في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com