توقعات بمشاركة الألاف في مسيرة لدعم اللاجئين في بروكسل‎
توقعات بمشاركة الألاف في مسيرة لدعم اللاجئين في بروكسل‎توقعات بمشاركة الألاف في مسيرة لدعم اللاجئين في بروكسل‎

توقعات بمشاركة الألاف في مسيرة لدعم اللاجئين في بروكسل‎

بروكسل- أوضح الألاف من الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنهم يتوقعون مشاركتهم اليوم الأحد في مسيرة تضامن في وسط بروكسل دعما للاجئين .

ويشار إلى أن أوروبا تواجه أكبر تدفق للمهاجرين وطالبي اللجوء منذ الحرب العالمية الثانية، في ظل فرار الكثير من الحرب الدائرة في سوريا. وقد امتلأت مراكز الاستقبال بصورة تفوق قدرة استيعابها، مما جعل الحكومات في حيرة بشأن كيفية التعامل المناسب.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا) أنه تم إقامة مخيم متنقل في العاصمة البلجيكية في منتزه بالقرب من مكتب الهجرة، يضم ألف شخص، وذلك قبل توفير أماكن إقامة مؤقتة. وكان العشرات ما زالوا يقيمون في خيم حتى أمس.

وقد قال أكثر من 17 ألف شخص على موقع الفيس بوك للتواصل الاجتماعي أنهم سوف يشاركون في مسيرة اليوم، التي تنظمها منظمة "ريفيوجيز ويلكم"، وهي منصة لدعم المدنيين ، توفر المساعدة للأشخاص الذين يصلون بروكسل. كما تشارك في المسيرة منظمة العفو الدولية.

وأفادت شبكة ار تي بي اف بأن المشاركين يدعون لإقامة مراكز استقبال لائقة للاجئين أثناء القيام بإجراءات اللجوء.

كما تم دعوة جماعات من خارج بلجيكا للمشاركة في المسيرة، المقرر أن تبدأ الساعة الثانية ظهرا بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش)، التي سوف تسير في المدينة إلى جزء من بلدة تضم مقرات عدة مؤسسات أوروبية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com