كلينتون يبرر استخدام زوجته لبريد إلكتروني شخصي أثناء العمل
كلينتون يبرر استخدام زوجته لبريد إلكتروني شخصي أثناء العملكلينتون يبرر استخدام زوجته لبريد إلكتروني شخصي أثناء العمل

كلينتون يبرر استخدام زوجته لبريد إلكتروني شخصي أثناء العمل

واشنطن- عزا الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الجدل بشأن استخدام زوجته هيلاري كلينتون لحساب بريد الكتروني شخصي خلال شغلها منصب وزيرة الخارجية إلى نفس الأساليب التي استخدمها الجمهوريون والإعلاميون لإثارة جدل خلال رئاسته وذلك خلال مقابلة نشرت يوم السبت.

وتواجه هيلاري كلينتون التي كانت المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي عندما أعلنت عن حملتها للوصول إلى البيت الأبيض في إبريل/ نيسان، مراجعة متزايدة بشأن استخدامها البريد الالكتروني بما يشمل خادم حاسب آلي خاص وضع بمنزلها في نيويورك وتواجه عدة تحقيقات في الكونجرس الذي يهيمن عليه الجمهوريون.

وقال زوجها الذي شغل منصب الرئيس فترتين من 1992 إلى 2000 لبرنامج جي ابي اس الذي يقدمه فريد زكريا على محطة "سي ان ان" الإخبارية "هذا يحدث دائما.. نرى التاريخ يكرر نفسه".

وقال بيل كلينتون في مقتطفات من المقابلة "الحزب الآخر لا يريدون المنافسة أمامها. وإذا قاموا بذلك فإنهم يريدون تشويهها بقدر الممكن".

وأضاف: "لم أر مطلقا مثل هذا الاسراف على شىء قليل جديد".

وكانت هيلاري كلينتون قد اعتذرت بشأن قضية البريد الالكتروني وقالت إنها سلمت جميع رسائل البريد الإلكتروني من فترة عملها كوزيرة للخارجية إلى وزارة الخارجية للمراجعة والإعلان للجمهور وهو ما تقوم به على دفعات.

وفي أحدث تطور قالت وزارة الخارجية يوم الجمعة إن مسؤولين في وزارة الدفاع عثروا على رسائل بريد الكتروني لم تقدمها لوزارة الخارجية.

وبالرغم من أن هيلاري كلينتون تفوقت بفارق كبير في استطلاعات الرأي العام المبكرة فإن منافسيها وبينهم بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فيرمونت حقق مكاسب أمامها خلال الأسابيع الاخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com