كاسترو يدعو إلى إنهاء نصف قرن من الحظر الأمريكي على بلاده
كاسترو يدعو إلى إنهاء نصف قرن من الحظر الأمريكي على بلادهكاسترو يدعو إلى إنهاء نصف قرن من الحظر الأمريكي على بلاده

كاسترو يدعو إلى إنهاء نصف قرن من الحظر الأمريكي على بلاده

انتقد الرئيس الكوبي راؤول كاسترو السبت الحظر الأميركي المفروض على بلاده ووصفه بأنه "العائق الرئيسي" أمام التنمية الاقتصادية في كوبا.

وقال كاسترو في قمة التنمية التي تعقد في الأمم المتحدة إن "هذه السياسة رفضتها الدول ال188 الأعضاء في الأمم المتحدة والتي طالبت بإنهائها".

ومنذ 1982 تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل عام للمصادقة على قرار يدعو الولايات المتحدة إلى رفع الحظر عن كوبا والمفروض منذ 1960.

وفي أول زيارة له إلى الأمم المتحدة أشاد كاسترو بإعادة العلاقات بين بلاده وواشنطن ووصفها بأنها "تقدم كبير"، إلا انه أكد على ضرورة رفع الحظر.

ومنذ التقارب مع كوبا أعربت إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما عن تأييدها لرفع الحظر، إلا أن القرار بيد الكونغرس الذي تعارض غالبيته الجمهورية ذلك.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع قرار جديد يدين الحظر في جلسة تعقد الشهر المقبل.

ووصل أكثر من 160 من زعماء العالم إلى نيويورك للمشاركة في قمة التنمية التي تعقدها الأمم المتحدة يليها نقاش في الجمعية العامة يبدأ الاثنين، حيث من المقرر أن يلقي كاسترو كلمة أخرى على هامش القمة بعد ساعات من كلمة اوباما.

وتقدر كوبا إن اقتصادها خسر أكثر من 121 مليار دولار بسبب الحصار الذي فرضته الولايات المتحدة عليها اثر تأميمها لممتلكات في الجزيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com