أستراليا.. تبرئة شهادات المنتجات "الحلال" من الإرهاب
أستراليا.. تبرئة شهادات المنتجات "الحلال" من الإرهابأستراليا.. تبرئة شهادات المنتجات "الحلال" من الإرهاب

أستراليا.. تبرئة شهادات المنتجات "الحلال" من الإرهاب

ملبورن ـ نفت لجنة التحقيق في مجلس الشيوخ الأسترالية اليوم السبت، ادعاءات حول "وجود صلة بين عائدات شهادات المنتجات الحلال، والمنظمات الإرهابية"، عقب استكمال التحقيقات المتعلقة بذلك.

وقال بيان صادر عن اللجنة، إن نتائج التحقيقات التي أجرتها مع لجنة مكافحة الجريمة، والشرطة الاتحادية، ومركز التحليل لتقارير تحويل العملات، حول تلك الادعاءات، تشير إلى "عدم وجود صلة بين مكاسب شهادات المنتجات الحلال ومنظمات إرهابية".

وكانت الحكومة، قد كلفت لجنة التحقيق في مجلس الشيوخ، إلى جانب الجهات المذكورة، بفتح تحقيقات للبحث عن تلك الادعاءات، التي أطلقها السيناتور "كوري برناردي" عن الحزب الليبرالي، إضافة إلى أوساط مناوئة للإسلام قبل نحو 6 أشهر.

ونقلت وكالة الأناضول، محمد سعيد أونار، طبيب بيطري وخبير أطعمة، مختص بتوزيع شهادة عن المنتجات الحلال نيابة عن اتحاد المجلس الإسلامي الأسترالي، قوله إنه "تم تنظيم حملة تشويه ضد شهادات المنتجات الحلال قبل نحو 6 أشهر، لاقت دعم بعض النواب والأوساط العنصرية".

وأضاف أونار،"لم تقم مؤسسات المنتجات الحلال في أستراليا، بأي عمل من الأعمال غير المشروعة، وليس هناك أي تحويل للأموال وأن الحكومة، قدمت اعتذاراً لدى الكشف عن نتائج التحقيقات المتعلقة بالادعاءات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com