رئيس الصين يصل أمريكا للقاء كبار رجال الأعمال
رئيس الصين يصل أمريكا للقاء كبار رجال الأعمالرئيس الصين يصل أمريكا للقاء كبار رجال الأعمال

رئيس الصين يصل أمريكا للقاء كبار رجال الأعمال

لوس انجليس - وصل الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الثلاثاء، إلى مدينة سياتل شمال غربي الولايات المتحدة في زيارة تستغرق يومين قبل توجهه إلى البيت الأبيض ومقر الأمم المتحدة.

وسوف يجتمع شي جين بينج في سياتل مع كبار رجال الأعمال الأمريكيين، ومن بينهم بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات وصاحب النشاطات الواسعة في مجال الأعمال الخيرية.

وتهدف الزيارة إلى إظهار النفوذ التجاري الصيني وتعزيز علاقات الرئيس الصيني مع كبرى شركات التكنولوجيا.

وذكرت تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء أن شي سوف يجتمع مع القادة الحكوميين المحليين وسيلقي خطابا في حفل عشاء لرجال الأعمال وكبار الشخصيات الأخرى، ومن بينهم وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر.

وذكرت صحيفة "سياتل تايمز" أن شي سيلقي كلمة صباح غد الاربعاء في اجتماع مائدة مستديرة مع كبار رجال الأعمال في منطقة سياتل ومن بينهم الرؤساء التنفيذيين لشركات بوينج ومايكروسوفت وستاربكس وأمازون ثم يقوم بجولة في مصنع بوينج في مدينة ايفرت بولاية واشنطن.

وسوف يغادر الرئيس الصيني سياتل بعد غد الخميس قاصدا العاصمة واشنطن دي سي حيث سيلتقي نظيره الأمريكي باراك أوباما في زيارة رسمية.

ومن العاصمة الأمريكية سيتوجه شي جين بينج إلى نيويورك، حيث سيلقى خطابا يوم الاثنين المقبل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com