مسؤول سوري يتهم تركيا بتفجير أزمة اللاجئين
مسؤول سوري يتهم تركيا بتفجير أزمة اللاجئينمسؤول سوري يتهم تركيا بتفجير أزمة اللاجئين

مسؤول سوري يتهم تركيا بتفجير أزمة اللاجئين

اتهم نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، تركيا بافتعال أزمة اللجوء إلى أوروبا لعدم الاستجابة لطلبها بالمنطقة العازلة، فيما اعتبر الدعم الروسي لبلاده ينصبّ في مكافحة الإرهاب.

وقال المقداد في مقابلة مع قناة "الميادين" التي تبث من بيروت مساء الاثنين، إن المبعوث الأممي إلى سوريا دي مستورا أكد للحكومة السورية أن نتائج عمل اللجان غير ملزمة، وأن المسؤولين السوريين ناقشوا معه طريقة عملها.

وأعلن المقداد رفض دمشق مناقشة أي طرف خارجي في حلّ الأزمة السورية بل أن يكون الأمر بين السوريين أنفسهم، مؤكداً أن الحكومة السورية تدرس خطة دي مستورا وستعلن موقفها منها "في الوقت المناسب".

وفيما يتعلق بالتواجد الروسي في سوريا، بين المسؤول السوري إن بلاده وروسيا "مرتبطتان بمعاهدة صداقة وتعاون"، وأن التعاون العسكري بينهما "قديم جداً".

ولفت نائب وزير الخارجية السوري إلى القول إن هذا الارهاب الذي يضرب بلاده هو في الآن نفسه "يضرب تركيا والسعودية وكافة أنحاء العالم".

واتهم المقداد السعودية وقطر بمضاعفة دعمهما للإرهاب، وقال إن سوريا "ليست أفغانستان وليست لقمة سائغة لأميركا أو غيرها"، وكذلك إسرائيل التي "تدعم بشكل مكشوف جبهة النصرة وهو ما تؤكده تقارير الامم المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com