وفد من الكونجرس الأمريكي يزور القاهرة برئاسة زعيم الأغلبية

وفد من الكونجرس الأمريكي يزور القاهرة برئاسة زعيم الأغلبية

المصدر: القاهرة – من شوقي عصام

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس ،وفدا من مجلس النواب الأمريكي برئاسة زعيم الأغلبية بالكونجرس الأمريكي ، النائب الجمهوري ستيف سكاليز، بحضور  وزير الخارجية سامح شكري ، وسفير الولايات المتحدة في القاهرة ”روبرت بيكروفت“.

و تناول اللقاء مجمل التطورات في المنطقة وسبل تعزيز التنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة، حيث  أكد ”السيسي“ على أهمية العمل على نزع فتيل الأزمات الراهنة في المنطقة بما يحافظ على كيانات الدول ومؤسساتها، ويضع حداً للوضع الإنساني المتدهور والذي ترتب عليه تداعيات وخيمة ليس على دول المنطقة فحسب بل على الدول الأوروبية أيضاً، وهو ما أوضحته أزمة اللاجئين الأخيرة.

وشدد على أهمية الدور الذي تقوم به الولايات المتحدة بما تتمتع به من ثقل سياسي واقتصادي وعسكري في مشاركة مصر جهودها لتعزيز فرص الاستقرار في المنطقة.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية ،السفير علاء يوسف بأن الوفد الأمريكي استهل اللقاء بالتأكيد على أهمية دور مصر داخل محيطها الإقليمي في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة.

 كما أشار أعضاء الوفد إلى محورية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة ودورها فى تعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدين على دعمهم لمصر كشريك  استراتيجي خاصة في مواجهة تحدى الإرهاب.

ونوه ”السيسي“ إلى تطلعه  لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي وبناء الأسس اللازمة لتحقيق انطلاقة مستقبلية في العلاقات تقوم على تحقيق المصالح المتبادلة ومواجهة التحديات المشتركة، وخاصة تحدى الإرهاب الذى يزداد تأثيره ويمتد عبر منطقة الشرق الأوسط ومنها إلى دول العالم.

 وأكد أعضاء الوفد على أنهم سينقلون رسالة إيجابية إلى الكونجرس عقب عودتهم إلى الولايات المتحدة تؤكد على دور مصر المحوري كركيزة أساسية للسلام وكصمام أمان للشرق الأوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com