باكستان تقصف مخابئ لطالبان بعد غارة على قاعدة عسكرية
باكستان تقصف مخابئ لطالبان بعد غارة على قاعدة عسكريةباكستان تقصف مخابئ لطالبان بعد غارة على قاعدة عسكرية

باكستان تقصف مخابئ لطالبان بعد غارة على قاعدة عسكرية

بيشاور- قال مسؤولون أمنيون إن طائرات باكستانية قتلت 16 يشتبه أنهم من المتشددين في غارات جوية قرب الحدود الأفغانية اليوم السبت واعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص بعد يوم من قتل متشددين من حركة طالبان 29 شخصا في هجوم على قاعدة جوية.

وكان الهجوم على القاعدة أمس الجمعة أعنف هجوم للمتشددين على منشأة عسكرية باكستانية ومن المرجح أن يقوض العلاقات المضطربة بالفعل مع أفغانستان.

وبعد ساعات من الهجوم أشار متحدث عسكري باكستاني إلى أنه جرى تعقب اتصالات أوضحت أن مسلحين من حركة طالبان الباكستانية تلقوا توجيهات من أشخاص في أفغانستان.

وقال مسؤولان أمنيان باكستانيان إن غارات السلاح الجوي اليوم السبت استهدفت قواعد للمتشددين في وادي تيراه الممتد على الحدود الأفغانية وهو طريق تهريب رئيسي بين باكستان وأفغانستان.

وقال مسؤول أمني في مدينة بيشاور بشمال غرب البلاد "كل من قتلوا في القصف كانوا متشددين باكستانيين."

وكان 13 مسلحا اقتحموا أمس الجمعة قاعدة بادابير الجوية على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي بيشاور في هجوم قال متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية إنه يأتي ردا على قصف لقواعد الحركة على طول الحدود الأفغانية.

وذكرت الشرطة أنها ألقت القبض على نحو 50 من السكان المقيمين قرب القاعدة للاشتباه في مساعدتهم المتشددين في التدبير للهجوم.

وقال شوكت مالك رئيس فريق المفرقعات في بيشاور إن المهاجمين كانوا يحملون ما يكفي من أسلحة لاحتلال القاعدة لكن بعض أسلحتهم أصابها عطب. وتابع أن كل مهاجم كان يحمل بندقية وعبوتين ناسفتين بدائيتي الصنع وعدة قذائف صاروخية ولكن بعض القذائف أخطأت أهدافها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com