الولايات المتحدة تعين منسقا للاتفاق النووي الإيراني
الولايات المتحدة تعين منسقا للاتفاق النووي الإيرانيالولايات المتحدة تعين منسقا للاتفاق النووي الإيراني

الولايات المتحدة تعين منسقا للاتفاق النووي الإيراني

واشنطن - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الخميس إن ستيفن مول، وهو سفير أمريكي سابق لدى بولندا، له خبرة عملية في المسائل النووية والعقوبات، سيكون المنسق الامريكي الرئيسي لتنفيذ الاتفاق النووي مع ايران.

واضاف كيري قائلا في بيان "ستيف سيقود المسعى المشترك للوكالات المعنية لضمان ان الخطوات النووية التي تعهدت بها ايران في الاتفاق يجري تنفيذها والتحقق منها بشكل كامل وأننا وشركاءنا نتخذ الاجراءات التبادلية بشان العقوبات في اعقاب الخطوات النووية".

وبمقتضى الاتفاق الذي تم التوصل اليه في يوليو تموز الماضي سترفع العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة في مقابل موافقة ايران على قيود طويلة الاجل على برنامجها النووي الذي يعتقد الغرب انه يهدف الي صنع قنبلة ذرية.

وستوقف إيران تشغيل غالبية أجهزتها للطرد المركزي التي تستخدم لتخصيب اليورانيوم لعشر سنوات على الاقل وستخفض بشكل حاد مخزونها من اليورانيوم المنخفض التخصيب.

وقال كيري إن خبرة مول السابقة تشمل العمل في مسائل مرتبطة ببرنامج ايران النووي والمساعدة في صوغ قرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة رقم 1929 الذي فرض عقوبات اضافية مرتبطة بالمسألة النووية على ايران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com