أخبار

ملثمون أكراد يهاجمون مسجدا تركيا في ألمانيا
تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2015 9:21 GMT
تاريخ التحديث: 11 سبتمبر 2015 9:21 GMT

ملثمون أكراد يهاجمون مسجدا تركيا في ألمانيا

الشرطة الألمانية توضح أن الهجوم يأتي على خلفية الصراع بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني مشيرة إلى فشل محاولة اقتحام المسجد من قبل المهاجمين.

+A -A

بيليفيلد- أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة، أن ما لا يقل عن 25 شخصا ملثما هاجموا مسجدا تركيا في مدينة بيلفيلد غربي البلاد وألحقوا أضرارا بالعديد من السيارات التي كانت تصطف أمامه.

وأوضحت الشرطة أن الهجوم، الذي وقع مساء أمس الخميس، يأتي على خلفية الصراع بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني مشيرة إلى فشل محاولة اقتحام المسجد من قبل المهاجمين، الذين يعتقد أنهم أكراد، وألقت الشرطة القبض على أحدهم.

وتابعت الشرطة أن المهاجمين ألحقوا أضرارا بالسيارات المصطفة أمام المسجد وكتبوا شعارات لحزب العمال الكردستاني المحظور على مبنى مجاور للمسجد، تستخدمه جمعية ”الذئاب الرمادية“ التركية ذات التوجه اليميني، ولم تسفر الواقعة عن وقوع إصابات.

يشار إلى وقوع اشتباكات بين مقاتلين لحزب العمال وقوات أمن تركية في جنوب شرق تركيا وذلك منذ انهيار الهدنة التي سرت بين الحزب والحكومة التركية في تموز/يوليو الماضي، كما يقوم سلاح الجو التركي بمهاجمة مواقع حزب العمال في شمال العراق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك