تركيا تغلق منافذها الحدودية مع إيران
تركيا تغلق منافذها الحدودية مع إيرانتركيا تغلق منافذها الحدودية مع إيران

تركيا تغلق منافذها الحدودية مع إيران

قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الخميس، إن السلطات التركية أغلقت، اليوم الخميس، المنافذ الحدودية الثلاثة (بازركان، سرو، رازي) مع إيران.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن مصادر مطلعة قولها إن " وزارة الخارجية التركية طلبت من السلطات الأمنية إغلاق منافذها الحدودية مع إيران؛ تحسباً لهجمات يشنها حزب العمال الكردستاني المعارض".

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها بـ500 كليو متر، كما تعرض خط أنابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا إلى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.
وحثت وزارة الخارجية الإيرانية السبت الماضي، مواطنيها بعدم السفر برا إلى تركيا بعد هجوم استهدف حافلة إيرانية وخلف قتيلا في شرق تركيا.

وفي سياق متصل، كشف مسؤول كردي إيراني، الأربعاء، أن قوات إيرانية بدأت تحتشد في المناطق القريبة من حدود إقليم كردستان، فيما أكد استعداد القوات الكردية لمواجهة أية هجمات.

وكان مسؤول علاقات منظومة المجتمع الديمقراطي الحر في شرق كردستان، ارفين أحمدي بور أعلن، الجمعة الماضية، عن مقتل وإصابة 25 جنديا إيرانيا على أيدي قوات وحدات حماية شرق كردستان خلال هجوم مسلح، مبينا أن الهجوم جاء ردا على مقتل أربعة مسلحين كرد.

وتعتبر وحدات حماية شرق كردستان هي الجناح المسلح لمنظومة المجتمع الديمقراطي الحر في كردستان إيران (كودار)، وهي مقربة من حزب العمال الكردستاني

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com