نتنياهو يهاجم خامنئي من لندن – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يهاجم خامنئي من لندن

نتنياهو يهاجم  خامنئي من لندن

رام الله – هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي ”بنيامين نتنياهو“، مساء أمس الأربعاء، المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية ”علي خامنئي“ من العاصمة البريطانية لندن التي يجري لها زيارة رسمية حاليا.

وقال ”نتنياهو“ في تصريح صادر عن مكتبه، وصلت الأناضول نسخة منه ”خامنئي لا يعطي مؤيدي الاتفاق النووي أي مجال للأوهام“.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي قائلا: ”خامنئي يتحدث بوضوح أن الولايات المتحدة هي الشيطان الأكبر، وأن إيران تعتزم تدمير دولة إسرائيل ولكن أمنيته هذه لن تتحقق“ .

وتابع نتنياهو ”إسرائيل دولة قوية وهي ستصبح أقوى، و لكن الاستنتاج من أقوال الطاغية في طهران، يجب على جميع الدول المسؤولة أن تتعاون فيما بينها من أجل صد العدوان والإرهاب الإيرانيين“ .

وأوضح نتنياهو ”لأسفي الشديد، حدة الممارسات العدوانية والإرهابية الإيرانية سوف تتزايد نتيجة الاتفاق النووي“ .

وتوصلت إيران ومجموعة (5+1) التي تضم الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافة إلى ألمانيا، في 14 تموز/ يوليو الماضي، إلى اتفاق حول برنامج طهران النووي، بعد أكثر من عشر سنوات من المفاوضات المتقطعة.

 ويمنح الاتفاق الحق لمفتشي الأمم المتحدة، بمراقبة وتفتيش بعض المنشآت العسكرية الإيرانية، وفرض حظر على توريد الأسلحة لإيران لمدة خمس سنوات، مقابل رفع عقوبات مفروضة على طهران.

وغادر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إلى المملكة المتحدة، في وقت سابق أمس الأربعاء، في زيارة رسمية ، بحسب المتحدث بإسمه.

وقال المتحدث ”أوفير جندلمان“ ”يلتقي رئيس الوزراء خلال الزيارة نظيره البريطاني ديفيد كاميرون وسيبحث معه العلاقات السياسية والإستراتيجية بين البلدين والتحديات الأمنية المشتركة التي تواجه إسرائيل وبريطانيا”.

وتابع ”جندلمان“ قائلا ”كما سيلتقي رئيس الوزراء نوابا في البرلمان وقادة الجالية اليهودية“، دون أن يشير إلى الوقت الذي ستسغرقه الزيارة.

وكان الآلاف من البريطانيين وقعوا عريضة احتجوا فيها على هذه الزيارة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com