أستراليا توسع الضربات الجوية لتشمل سوريا‎
أستراليا توسع الضربات الجوية لتشمل سوريا‎أستراليا توسع الضربات الجوية لتشمل سوريا‎

أستراليا توسع الضربات الجوية لتشمل سوريا‎

سيدني - قال رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، اليوم الأربعاء، إن أستراليا ستقبل 12 ألف لاجئ من سوريا علاوة على البرنامج الإنساني الحالي وإنها ستوسع حملة الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش" لتشمل سوريا.

كان "أبوت" قد قال، يوم الأحد، إن استراليا ستخصص أماكن إضافية ضمن حصتها السنوية البالغة 13750 للفارين من العنف في سوريا لكنه لا يعتزم زيادة العدد الإجمالي مما أثار انتقادات واسعة.

وقال إن هذه الخطوة، وهي لمرة واحدة، ستقدم الملاذ للفارين من الحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات في سوريا وستعطي الأولوية لأعضاء الأقليات المضطهدة في ذلك البلد.

وأضاف للصحفيين في كانبيرا "ما زالت استراليا ملتزمة بالجهود الدولية للتصدي لداعش (الدولة الإسلامية) التي تهدد الاستقرار في العراق والشرق الأوسط وأمن الاستراليين في الداخل وفي المنطقة."

وقالت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن يعبر 850 ألف شخص على الأقل البحر المتوسط سعيا إلى اللجوء في أوروبا هذا العام والعام القادم وهي تقديرات تبدو بالفعل متحفظة.

ودعت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى انتهاج سياسات أكثر تماسكا بشأن اللجوء لمعالجة مشكلة الأعداد المتزايدة من اللاجئين.

ويشارك سلاح الجو الملكي الأسترالي بالفعل في حملة التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، لكن دوره الجوي في سوريا يقتصر حتى الآن على عمليات التزود بالوقود وجمع معلومات المخابرات.

وقال "أبوت" إن توسيع الغارات الجوية جاء استجابة لطلب رسمي من واشنطن.

وأضاف "هذه ليست محاولة لبناء ديمقراطية تعددية حرة بين عشية وضحاها في الشرق الأوسط، تمت تجربة ذلك ولم يفلح بشكل كبير."

وتابع "بالتأكيد لجميع البشر الحق في حكومة لا ترتكب جريمة إبادة جماعية."

وقال "أبوت" أيضا إن أستراليا ملتزمة بدفع أموال بصورة مباشرة لدعم 240 ألف مشرد في دول مجاورة لسوريا والعراق بتكلفة 31.03 مليون دولار أمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com