هولاند يستقبل إحدى "سبايا" داعش اليزيديات
هولاند يستقبل إحدى "سبايا" داعش اليزيدياتهولاند يستقبل إحدى "سبايا" داعش اليزيديات

هولاند يستقبل إحدى "سبايا" داعش اليزيديات

باريس- دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، الثلاثاء، الشابة الإيزيدية التي كانت "من سبايا داعش" جينان بادل إلى نقل رسالة الدعم الفرنسي لاكراد العراق وذلك خلال لقاء قصير في باريس.

وقال هولاند متوجها إلى بادل: "نساعد الأكراد على التصدي لداعش وحماية السكان، أكدي لكل أكراد العراق دعمنا وصداقتنا، أنقلي هذه الرسالة".

وكان الرئيس الفرنسي يفتتح أعمال المؤتمر الدولي لضحايا العنف الطائفي في الشرق الاوسط.

وعندما طلبت بادل (19 عاما) من هولاند مساعدة الأكراد لسحق تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، أكد لها هولاند تصميم بلاده على فعل ذلك.

وقال: "نقوم بذلك وسنستمر في القيام بذلك ونحن نفكر فيك ونرى وجهك، نشكرك واستمري في التحدث عن تجربتك الأليمة بفخر واعتزاز"، مشيرا إلى التفاصيل التي كشفتها الشابة الإيزيدية في كتاب نشر مؤخرا في فرنسا بعنوان "من سبايا داعش".

وأضاف الرئيس الفرنسي الذي أعلن الإثنين استقبال 24 الف لاجىء في فرنسا في العامين المقبلين أنه "يجب حماية كافة النساء المضطهدات وهنا في فرنسا سنحميك".

وقالت الشابة: "آمل في أن تساعدوا الأسيرات وشعبي وأن تقنعوا الناس بعدم الهجرة، الحل هناك وليس هنا".

وأضافت بادل التي تعد من الأقلية الكردية التي يعتبر تنظيم الدولة الاسلامية السني المتطرف أتباعها من الكفار أنها أمضت ثلاثة أشهر من الحجيم.

وقالت: "كنا نتعرض للتعذيب لارغامنا على اعتناق الإسلام وتم تكبيلنا تحت شمس حارقة وفي النهاية تم ارغامنا على شرب مياه كانت فيها فئران نافقة".

وأضافت أن تجربتها "كانت قاسية جدا، كنا نتعرض للصعق الكهربائي والضرب ونكبل طوال النهار" مشيرة إلى أن الحوار مستحيل مع "هؤلاء معتبرة أنهم ليسوا من البشر.

ووفقا لمترجمها، ستعود جينان بادل قريبا إلى كردستان العراق حيث تقيم في مخيم للاجئين حيث رفضت فكرة اللجوء التي عرضت عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com