تجربة الإطاحة بالقذافي تمنع إيطاليا من ضرب داعش – إرم نيوز‬‎

تجربة الإطاحة بالقذافي تمنع إيطاليا من ضرب داعش

تجربة الإطاحة بالقذافي تمنع إيطاليا من ضرب داعش

روما – أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ”ماتيو رينزي“، أن بلاده لن تشارك في الغارات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد مواقع ”داعش“ في سوريا.

وقال رينزي، الذي تطرق للسياسة الخارجية خلال في برنامج تلفزيوني، ”إن إيطاليا لن تشارك في الغارات الجوية لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا، بعكس قرار كل من فرنسا وبريطانيا“.

ولفت رينزي، إلى أن المجتمع الدولي بحاجة إلى مشاريع طويلة الأجل فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، وأضاف:“ بعض المبادرات أوالأفعال قد لاتفضي إلى نتائج سليمة، على سبيل المثال، هل كانت الإطاحة بمعمر القذافي فكرة جيدة ؟، لست واثقا من ذلك، بالطبع كان ديكتاتورا خطيرا للغاية، ولكن يجب توخي الحكمة والحذر قبل إتخاذ أي قرار في السياسة الخارجية“.

من جانبه، شدد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، على ضرورة تحقيق عملية انتقال سياسي في سوريا.

يشار أن الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، أعلن أمس الإثنين، أنه أعطى الضوء الأخضر لوزير دفاعه، جان إيف لودريان، للبدء في عمليات استطلاع جوي فوق سوريا لضرب داعش اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن بلاده لن تتدخل بريًا في سوريا.

وقال أولاند، خلال مؤتمر صحفي، ”طلبت من وزير الدفاع أن يجري الطيران الفرنسي استطلاعات فوق سوريا إستعدادا لضرب أهداف لداعش، بعد استشارة البرلمان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com