الدول الغنية ليست جاهزة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية‎
الدول الغنية ليست جاهزة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية‎الدول الغنية ليست جاهزة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية‎

الدول الغنية ليست جاهزة لتحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية‎

نيويورك - قالت دراسة نشرت اليوم الثلاثاء إن معظم أغنى البلدان في العالم بعيدة كل البعد عن تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية الجديدة التي سيتم قريبا وضعها للوصول إليها خلال السنوات الــ 15 المقبلة، مما يجعل من الصعب بالنسبة لهم أن يكونوا بمثابة نماذج للبلدان الأقل تقدما.

وحذرت دراسة مقارنة أجرتها مؤسسة "برتلسمان" الألمانية من أن العديد من بين الــ 34 دولة الأكثر تصنيعا في العالم عرضة لخطر عدم التحقيق التام لأهداف معينة تتعلق بالتنمية المستدامة التي سيتم تبنيها من قبل قادة العالم في نهاية أيلول/سبتمبر الجاري.

وتحتوي أهداف التنمية المستدامة على 17 هدفا و169 مقصدا محددا يتعين تحقيقها على مستوى العالم بحلول عام .2030 وتشمل هذه الأهداف القضاء على الفقر المدقع ومحاربة عدم المساواة والظلم ووقف تغير المناخ وتوفير التعليم الجيد للجميع وتحقيق النمو الاقتصادي.

ووجدت الدراسة أن الدول التي هي في وضع أفضل لتحقيق الأهداف هي السويد والنرويج والدنمارك وفنلندا وسويسرا. أما الدول التي تأتي في ذيل القائمة المؤلفة من 34 دولة فهي الولايات المتحدة واليونان وتشيلي والمجر وتركيا والمكسيك.

--

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com