كاميرون يمنى بخسارة محرجة بشأن استفتاء الانضمام لـ"الأوروبي"
كاميرون يمنى بخسارة محرجة بشأن استفتاء الانضمام لـ"الأوروبي"كاميرون يمنى بخسارة محرجة بشأن استفتاء الانضمام لـ"الأوروبي"

كاميرون يمنى بخسارة محرجة بشأن استفتاء الانضمام لـ"الأوروبي"

لندن - مني رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بهزيمة محرجة في مجلس العموم البريطاني (البرلمان) أمس الاثنين حينما ضم أعضاء في حزب المحافظين الذي يقوده من المتشككين في جدوى الانضمام للاتحاد الأوروبي- صوتهم لصوت نواب المعارضة في رفض قواعد مقترحة للاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي.

ويؤيد النواب في معسكر كاميرون فكرة إجراء الاستفتاء الذي يفترض إجراؤه بنهاية 2017 لكن كثيرين أبدوا قلقهم من خطط بعدم وقف أنشطة الحكومة في الفترة التي تسبق الاستفتاء قائلين إن ذلك من شأنه أن يؤثر على نتيجة الاستفتاء.

ويمثل اليوم الاثنين الفرصة الأخيرة للمشرعين كي يناقشوا التشريع الخاص بالاستفتاء قبل أن يحال إلى مجلس اللوردات. ولكن في التصويت على القوانين المقترحة تم رفض خطط الحكومة بأغلبية 312 صوتا مقابل 285 صوتا مؤيدا.

وبينما يتوقع أن يصدر التشريع حينما يتم التصويت عليه بشكل كلي في وقت لاحق اليوم الاثنين فإنه من المرجح أن تضطر الحكومة الآن إلى القبول بقوانين أكثر تشددا تحد من نشاطها خلال فترة الدعاية الخاصة بالاستفتاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com