أردوغان: الإرهابيون استغلوا عملية السلام لتخزين الأسلحة – إرم نيوز‬‎

أردوغان: الإرهابيون استغلوا عملية السلام لتخزين الأسلحة

أردوغان: الإرهابيون استغلوا عملية السلام لتخزين الأسلحة

أنقرة- قال الرئيس التركي ”رجب طيب أردوغان“ إنَّ ”الإرهابيين تعاملوا مع عملية السلام الداخلي في تركيا بأسلوب دنيء، عندما قاموا بتخزين السلاح في أجزاء من شرق وجنوب شرقي تركيا“.

وأضاف أردوغان في لقاء بإحدى قنوات التلفزة المحلية، أنَّ ”القوات التركية تجنبت خلال فترة عملية السلام، الدخول في أي اشتباكات هنا أو هناك“، قائلًا ”والآن اكتشفنا أنَّ هؤلاء كانوا يخزنون الأسلحة“.

وفي تعليقه على العملية الإرهابية التي استهدفت مدرعتين في ولاية هكاري جنوب تركيا مساء أمس الأحد بتفجير عبوات ناسفة عند مرورها، قال الرئيس التركي“ في الحقيقة يسقط لنا شهداء في مكافحتنا للإرهاب، ولكن علينا أن نعلم أننا نُدفِّعهم الثمن غاليًا، وإلى الآن سواء في جبال قنديل أو داخل حدود البلاد، قتلنا أكثر من ألفي إرهابي وسنواصل ذلك“.

وقدم أردوغان خلال المقابلة تعازيه للشعب التركي ولأسر الضحايا.

وبخصوص العمليات العسكرية التي تشنها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية أكد أردوغان أنَّ أرقام القتلى في صفوف التنظيمات الإرهابية كتنظيم ”بي كا كا“ و“داعش“ و“حزب التحرير الشعبي الثوري“، وصلت الآلاف.

وقال أردوغان ”إنَّنا مصممون على مجابهة هذه التنظيمات بكل حزم، وداعش تنظيم إرهابي مهمته تشويه صورة الإسلام“.

ودعا أردوغان الأحزاب السياسية إلى تشكيل كتلة موحدة لمجابهة الإرهاب في تركيا، مشيرًا إلى أنَّ ”الأحزاب التي تقف في صف الإرهابيين باتت معروفة“.

وفي رده على تصريحات بعض السياسيين الأتراك بطرحهم لاحتمال عدم إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد، أكد الرئيس التركي إجراء الانتخابات في موعدها المحدد من قبل اللجنة العليا للانتخابات، في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر تحت أي ظرف كان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com