أردوغان يغري الناخبين بالمعونات لكسب أصواتهم – إرم نيوز‬‎

أردوغان يغري الناخبين بالمعونات لكسب أصواتهم

أردوغان يغري الناخبين بالمعونات لكسب أصواتهم

المصدر: أنقرة ـ مهند الحميدي

ضمن حملته الدعائية للانتخابات التشريعية المبكرة، المقرر إجراؤها في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر القادم؛ أعلن حزب العدالة والتنمية عن تقديمه معونات للباحثين عن العمل من فئة الشباب، في حال استعادته للأغلبية التشريعية.

وخسر حزب العدالة والتنمية ذو الجذور الإسلامية، الأغلبية التشريعية، في الانتخابات النيابية السابقة، التي جرت يوم 7 حزيران/يونيو الماضي، بعد أكثر من 13 عاماً من انفراده في الحكم.

وتتضمن الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، قائمة من المشاريع الخدمية والتنموية، التي غابت خلال الحملة السابقة، في محاولة لكسب أصوات الشباب، ولتبرهن أن الحزب استفاد من درس فشله في الانتخابات السابقة، وأنه عمد إلى إجراء نقد ذاتي، يصب في مصلحة المواطن، ومعيشته اليومية.

وغابت خلال الانتخابات الماضية الوعود التنموية، في حملات الحزب الحاكم، إذ ركزت على مهاجمة الأحزاب المعارِضة، ورفع الشعارات الدينية، بغرض كسب الناخبين المتدينين.

وقالت صحيفة محلية، اليوم الأحد، إن الحزب الحاكم يحاول إعادة بناء الثقة مع الناخب التركي؛ وبشكل خاص مع فئة الشباب الجامعي، وذلك بتقديم وعودٍ بمنح إعانات على شكل رواتب للعاطلين عن العمل، إلى حين تمكنهم من الحصول على وظائف ثابتة عقب تخرجهم من الجامعات.

كما تتضمن الحملة الانتخابية، وعوداً بمنح فرصة للمتقاعدين المتعثرين في سداد قروض للدولة، بتأجيل تسديد ديونهم مدة عام كامل، دون فوائد.

وتعاني فئة الشباب، دون سن الـ 25 عاماً، من نسبة بطالة مرتفعة، تصل إلى حوالي 19%.

وارتفع عدد العاطلين عن العمل عموماً، في تركيا، ليصل إلى 5 ملايين و748 ألف مواطن، من إجمالي عدد السكان الذي يزيد عن 76 مليون نسمة، وتبلغ النسبة العامة للعاطلين عن العمل من مختلف الفئات العمرية حوالي 10%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com