مرشح أمريكي يتهم أوباما بدعم داعش والقاعدة في سوريا
مرشح أمريكي يتهم أوباما بدعم داعش والقاعدة في سوريامرشح أمريكي يتهم أوباما بدعم داعش والقاعدة في سوريا

مرشح أمريكي يتهم أوباما بدعم داعش والقاعدة في سوريا

واشنطن- قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، السيناتور راندي بول،إن واشنطن تشارك في الحرب السورية عن طريق دعم تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة.

 وأكد بول أن تنظيم داعش "لديه عربات عسكرية أمريكية تصل قيمتها لمليار دولار، إلى جانب أسلحتنا ودباباتنا ومضادات الدبابات، وهذا خطأ لأننا تدخلنا في الحرب الأهلية السورية ودخلنا إلى جانب القاعدة وتنظيم داعش وهذا خطأ كبير اقترفه الرئيس أوباما".

وأضاف "أعتقد أن الأمر الوحيد الذي يجب علينا القيام به في الشرق الأوسط والذي من شأنه أن يخفف حدة الأثر التي تخلفه هذه الحروب، هو ببساطة لا ينبغي تسليح الجماعات التي تكرهنا".

وبخصوص ملف اللاجئين، قال المرشح الأمريكي لـ(CNN): "ما يمكننا المساعدة به في جهود العناية باللاجئين، هو بعدم انخراطنا وجعل الحرب تسوء أكثر في تلك المنطقة من العالم".

وأضاف "نحن أمة كريمة وقد كنا كرماء بقبول العديد من اللاجئين، قبلنا لاجئين من سوريا ومن الصومال ولكن المشكلة أننا وفي بعض الأحيان قبلنا الكثير من اللاجئين ممن يمكنهم المساعدة على إعادة بناء دولهم كما فعلنا مع العراق حيث قبلنا 60 ألف عراقي منهم من يكرهنا ويريد إلحاق الضرر بدولتنا والأمر ذاته مع الصومال الذين ذهب العديد منهم للقتال في سوريا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com