إيران تنفي رفع الحجب عن موقع BBC

إيران تنفي رفع الحجب عن موقع BBC

طهران نفى سكرتير لجنة تحديد النصوص الجنائية عبد الصمد خرم آبادي، التي تشرف على أنشطة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في إيران، أن تكون وزارة الاتصالات والتكنولوجيا قد رفعت الحجب عن موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC الذي يبث باللغة الفارسية.

وقال خرم آبادي في تصريح لوكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية، ”لم نقرر رفع الحجب عن موقع بي بي سي“، معتبراً أن التمكن من الوصول إلى الموقع باللغة الفارسية لعدة دقائق ربما يكون بسبب مشاكل فنية في إدارة الحجب وليس هناك قرار برفع الحجب.

ورجح سكرتير لجنة تحديد النصوص الجنائية، أن تكون BBC غير غيرت رقم IP الخاص بسيرفر الموقع ما سهل عملية الدخول إليه من داخل إيران.

وأشارت مواقع إخبارية إيرانية محلية، الأربعاء، أن عدد من متصحفي الانترنت تمكنوا اليوم من الدخول إلى موقع BBC باللغة الفارسية.

ورفضت وزارة الثقافة الإيرانية المعنية بالإشراف على عمل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، في الشهر الماضي منح محطة “بي بي سي” رخصة للعمل في طهران.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الثقافة الإيرانية حسين نوش آبادي أن بي بي سي لا تزال تبث تقارير ضد إيران وبرنامجها النووي حتى بعد الاتفاق النووي الذي أبرم في 14 يوليو الماضي.

وتمنع طهران مجموعة قنوات “بي بي سي” البريطانية بما فيها الناطقة باللغة الفارسية من العمل في إيران أو القيام بتحقيقات ميدانية، كما تمنع الصحافيين الإيرانيين داخل الأراضي الإيرانية من العمل مع القناة، حيث تتهمها بـ “عدم صدق نواياها” و “محاولة زعزعة أمنها القومي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة