الأمم المتحدة تدين مقتل موظفين بالهلال الأحمر في اليمن

الأمم المتحدة تدين مقتل موظفين بالهلال الأحمر في اليمن

نيويورك – أدانت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، مقتل موظـَفين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمحافظة عمران اليمنية، في وقت سابق من اليوم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، إن ”منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، يوهانس فان دير كلاو، أعرب عن تعازيه لعائلات الموظفين الدوليين، ودعا جميع أطراف الصراع، إلى توفير بيئة آمنة لعمال الإغاثة كي يؤدوا عملهم“.

كلام استفان دوغريك، جاء في تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، وقال فيه أيضا إن ”وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، المتواجد حاليا في تركيا، أدان الهجوم أيضا، وجدد دعوته لأطراف الصراع، لاحترام القانون الإنساني الدولي وحماية عمال الإغاثة“.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم، مقتل اثنين من موظفيها، إثر إطلاق النار عليهما في اليمن، حيث ذكر بيان أصدرته اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الموظفين كانا يسافران مع زملائهما في قافلة بين صعدة وصنعاء عند وقوع الهجوم.

من جانب آخر، كشف دوغريك في مؤتمره الصحفي، أن وكالات الأمم المتحدة، وقعت بالفعل على مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية، حول تعهدها بتمويل المساعدات في اليمن.

وأردف قائلا ”بناء على تلك المذكرة، ستحصل منظمة الصحة العالمية على حوالي 22 مليون دولار، واليونيسيف على نحو 30 مليونا، ويرتبط هذا التمويل بالتعهد السعودي بتقديم 274 مليون دولار، للنداء الإنساني العاجل الذي أصدرته الوكالات الإنسانية من أجل اليمن قبل أشهر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com