تركيا تقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني بعد مقتل جندي‎
تركيا تقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني بعد مقتل جندي‎تركيا تقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني بعد مقتل جندي‎

تركيا تقصف أهدافاً لحزب العمال الكردستاني بعد مقتل جندي‎

اسطنبول  - قالت القوات المسلحة التركية إن طائرات حربية من طراز إف-16 قصفت مواقع إطلاق نار تابعة لحزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا، اليوم الأربعاء، بعد أن قتل الأكراد جندياً في المنطقة.

وتندلع الاشتباكات يومياً بين القوات التركية والأكراد-الذين توجد قواعد لهم في جبال كردستان العراق المجاور- منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين الشهر الماضي، الأمر الذي يلقي بظلاله على مفاوضات السلام.

وقالت هيئة الأركان العامة على موقعها على الانترنت إن مقاتلي حزب العمال الكردستاني فتحوا النار الساعة 7.05 صباحا بالتوقيت المحلي (0405 بتوقيت جرينتش) على القوات التي كانت تمشط طريقا في حي شمس الدين بإقليم هكاري قرب الحدود مع إيران والعراق.

وفي الاشتباك الذي وقع بعد ذلك قتل جندي وأصيب اثنان ونقلا جوا إلى المستشفى.

ودمرت طائرتان إف-16 بعد ذلك مواقع اطلاق النار التابعة لحزب لعمال الكردستاني في المنطقة التي تنشط فيها أيضا طائرات هليكوبتر هجومية وطائرات بلا طيار وتعزيزات عسكرية.

وقتل نحو 70 من أفراد قوات الأمن التركية منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني هجماته في مطلع يوليو تموز.

وتقول وكالة الأناضول للأنباء إن أكثر من 900 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في جنوب شرق تركيا وفي العراق منذ 22 يوليو تموز.

وقتل أكثر من 40 ألفا منذ أن حمل الحزب السلاح إلا أن العنف توقف بعد أن بدأت أنقرة في 2012 محادثات مع عبد الله أوجلان زعيم الحزب المسجون.

وبدا أن تقدما يتحقق تجاه التوصل لاتفاق سلام إلا أن السياسات الداخلية وتدخل الأكراد في الحرب الأهلية في سوريا المجاوة أضعفا المحادثات قبل الانتخابات البرلمانية التركية في يونيو حزيران.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com