5 هولنديين ينضمون شهريا ”للجهاد“ في سوريا والعراق‎ – إرم نيوز‬‎

5 هولنديين ينضمون شهريا ”للجهاد“ في سوريا والعراق‎

5 هولنديين ينضمون شهريا ”للجهاد“ في سوريا والعراق‎

المصدر: إرم - خاص

أظهرت دراسة أعدتها لجنة التنسيق الوطني للأمن ومكافحة الإرهاب بهولندا، أن خمسة مواطنين يغادرون البلاد شهريا للانضمام إلى جماعات جهادية في سوريا والعراق.

وأشار التقرير أنه حتى الأول من أغسطس الماضي توجه 210 هولنديين إلى سوريا والعراق للانضمام لجماعات جهادية، وقتل منهم 38 وعاد 35 إلى البلاد مجددا.

وأكد مدير اللجنة ديك سوف، ”في النصف الأول 2015 لم يتم تسجيل حالات عودة“، مرجعا ذلك إلى أنه من الصعب الحصول على تصريح للخروج من ”دولة الخلافة“ في إشارة إلى الأراضي التي يسيطر على تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ إضافة إلى ”خطر الملاحقة في هولندا الذي يطال العائدين من ساحات القتال في سوريا والعراق.

والغريب أن تقرير اللجنة كشف عن تحليل صادم بناء على متابعة وضعية العائدين وكذلك الذين لم يمكنوا من السفر إلى ساحات القتال: ”الذين لم يتمكنوا من القيام برحلتهم إلى ساحات القتال في سوريا والعراق أخطر من الذين يغادرون إلى هناك ويعودون، لأن الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى ”دولة الخلافة“ يصابون بالاحباط ويكونون أكثر خطرا، في حين أن العائدين من هناك لا يشكلون خطرا مباشرا على الأمن الهولندي“ في إشارة إلى أن الذين وصلوا إلى ساحات القتال يعودون مصدومين من حقيقة تنظيم داعش الإرهابي وزيف شعاراته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com