ليبرمان يفضح سياسات نتنياهو بشأن نووي إيران

"إرم" تعرض جانبا من الكلمة التي ألقاها أفيجدور ليبرمان أمس، والتي كشف خلالها زيف ادعاءت نتنياهو، بشأن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى.

المصدر: إرم - من ربيع يحيى

كشف أفيجدور ليبرمان، زعيم حزب ”إسرائيل بيتنا“ اليميني، أحد الأحزاب المحسوبة على تيار المعارضة بالكنيست الإسرائيلي، زيف الادعاءات التي يروج لها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بشأن الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى.

وقال ليبرمان خلال اجتماع عقده حزبه بالأمس الأحد، إنه شارك في اجتماعات المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، وإنه طرح رؤيته بشأن كيفية مواجهة التهديدات الإيرانية، رافضا تفصيل رؤيته في هذا الصدد، وأضاف أن نتنياهو لديه سياسات إزاء الخطر الإيراني، هدفها الوحيد هو بقاؤه في السلطة، عبر الدخول في صراع مع الرئيس الأمريكي، على أساس أن تلك هي الطريقة التي منحته الفوز في الانتخابات العامة الأخيرة في آذا/مارس الماضي.

وطبقا لما أكده ليبرمان، ”لا يستطيع نتنياهو اتخاذ قرارات صعبة في الملف الإيراني، وأن الكلام الأجوف الذي لا يتوقف على إطلاقه، هدفه تحقيق مكاسب سياسية داخلية، عبر الظهور كمن يمكنه الوقوف في وجه الرئيس الأمريكي، مثلما كان فوزه نتيجة للخطاب الذي ألقاه أمام الكونغرس عشية انتخابات الكنيست الأخيرة“.

وتعرض ”شبكة إرم الإخبارية“ جانب من الكلمة التي ألقاها ليبرمان بالأمس، مصحوبة بترجمة حصرية، والتي أكد خلالها أن ”نتنياهو يحرص على بقائه في السلطة بالقدس، أكثر من حرصه على إحباط المخاطر الإيرانية“ على حد تعبيره

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com