أوغلو: سأقدم تشكيلة الحكومة لرئيس الجمهورية الجمعة
أوغلو: سأقدم تشكيلة الحكومة لرئيس الجمهورية الجمعةأوغلو: سأقدم تشكيلة الحكومة لرئيس الجمهورية الجمعة

أوغلو: سأقدم تشكيلة الحكومة لرئيس الجمهورية الجمعة

أنقرة- قال رئيس الوزراء التركي وزعيم حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو، اليوم الجمعة، "سأقدم لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بعد ظهر اليوم، قائمة بأسماء أعضاء الحكومة المؤقتة التي ستقود البلاد نحو إجراء انتخابات مبكرة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها بالعاصمة التركية أنقرة، خلال اجتماع موسع لرؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في الولايات. وأضاف داود أوغلو أن الحكومة الانتخابية المؤقتة، ستستخدم كاملة صلاحيات كحكومة، وقال: "بهذه الخطوة نكون قد اتخذنا أهم خطوة في الطريق نحو الانتخابات المبكرة".

وانتقد داود أوغلو، زعيم حزب الحركة القومية "دولت باهجه لي"، لرفضه كل الخيارات التي قدمها له خلال مفاوضات تشكيل حكومة إئتلافية، مبديًا استغرابه من موقف الذي اتخذه زعيم الحركة القومية، من النائب عن حزبه في البرلمان، ونجل مؤسس الحزب، "طغرل توركش"، بعد قبوله المشاركة في حكومة الانتخابات، المزمع تشكيلها لتصريف الأعمال، إلى حين إجراء الانتخابات في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وكان رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة انتخابات، أحمد داود أوغلو، أرسل أول أمس الأربعاء، إلى نواب في أحزاب البرلمان، رسائل عرض فيها عليهم المشاركة في تشكيلة الحكومة.

وأشارت مصادر في رئاسة الوزراء إلى أن داود أوغلو وجه رسائل التكليف إلى 5 نواب من حزب الشعب الجمهوري، و3 من حزب الحركة القومية و3 آخرين من الشعوب الديمقراطي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com