داعش يتقدم قرب حدود تركيا ويحاصر مارع

داعش يتقدم قرب حدود تركيا ويحاصر مارع

بيروت – انتزع تنظيم الدولة الاسلامية أراضي جديدة من قوات معارضة أخرى في شمال سوريا ليتقدم في منطقة تعتزم تركيا والولايات المتحدة أن تفتحا فيها جبهة جديدة ضد التنظيم المتشدد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس إن تنظيم الدولة الإسلامية انتزع السيطرة على خمس قرى من قوات معارضة اخرى من بينها قريتان قرب حدود تركيا.

ومن جانبه أعلن التنظيم انه سيطر على ثلاث قرى في المنطقة وان مقاتليه طوقوا بشكل شبه كامل بلدة مارع على بعد نحو 20 كيلومترا جنوبي الحدود التركية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قال لرويترز يوم الاثنين إن الولايات المتحدة وتركيا العضوين في حلف شمال الأطلسي سيبدآن قريبا عمليات جوية ”واسعة“ لطرد مقاتلي الدولة الاسلامية من المنطقة الحدودية.

ومن بين القرى التي سيطرت عليها الدولة الاسلامية قريتان سلمتهما مؤخرا جبهة النصرة جناح القاعدة في سوريا الى جماعة معارضة سورية اخرى.

وصعدت الدولة الاسلامية من هجماتها ضد جماعات معارضة سورية أخرى في ريف حلب بشمال البلاد منذ ان اعلنت تركيا خططها لطرد التنظيم بعيدا عن حدودها.

وأعلنت جبهة النصرة المعادية للدولة الاسلامية في وقت سابق من الشهر انها ستنسحب من المنطقة التي تعتزم تركيا ان تقيم فيها منطقة عازلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com