أتراك المهجر يصوتون للانتخابات يوم 8 أكتوبر
أتراك المهجر يصوتون للانتخابات يوم 8 أكتوبرأتراك المهجر يصوتون للانتخابات يوم 8 أكتوبر

أتراك المهجر يصوتون للانتخابات يوم 8 أكتوبر

حددت اللجنة العليا للانتخابات التركية، يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر القادم، موعداً لانطلاق الانتخابات التشريعية المبكرة خارج تركيا، إذ يبدأ حوالي مليونان و867 مواطن تركي مقيم خارج البلاد بأصواتهم في السفارات والقنصليات والممثليات التركية.

وتمتد فترة الاقتراع حتى يوم 25 من الشهر ذاته، دون شرط التقدم بطلب مسبق، في حين يستمر تصويت المواطنين الأتراك في المعابر الحدودية لغاية الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل؛ موعد انطلاق انتخابات الداخل.

ويتم إرسال الأصوات الانتخابية من المراكز الانتخابية في الخارج بواسطة الوسائل الجوية أو وسائل النقل الدبلوماسية إلى تركيا، على أن يتم فرز تلك الأصوات عقب انتهاء الانتخابات المبكرة في الداخل.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات التركية، افتتحت 112 ممثلية في 54 دولة حول العالم، في الانتخابات البرلمانية الماضية، التي جرت يوم 7 حزيران/ يونيو الماضي، وأدلى خلالها 931 ألفاً و465 ناخباً بصوته، في حين بلغ عدد الناخبين في المعابر الحدودية مليون و34 ألفاً و917 مواطناً.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن رسمياً يوم 24 آب/أغسطس الجاري، عن إجراء أول انتخابات تشريعية مبكرة في تاريخ الدولة التركية الحديثة، بعد انتهاء المهلة الدستورية لتشكيل ائتلاف حكومي يوم 23 من الشهر ذاته.

وفشلت المفاوضات الهادفة لتشكيل ائتلاف حكومي يجمع حزب العدالة والتنمية الحاكم، مع أحد الأحزاب المعارِضة، يوم 17 آب/أغسطس الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com