مقتل الخليفة الإلكتروني لداعش ابو حسين البريطاني
مقتل الخليفة الإلكتروني لداعش ابو حسين البريطانيمقتل الخليفة الإلكتروني لداعش ابو حسين البريطاني

مقتل الخليفة الإلكتروني لداعش ابو حسين البريطاني

واشنطن ـ قال مصدر أمريكي مطلع الأربعاء إن ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في سوريا قتلت متسللا الكترونيا بريطانيا قال مسؤولون أمريكيون وأوروبيون انه اصبح خبيرا الكترونيا بارزا لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها الاعلان عن مقتل شخصية كبيرة بتنظيم الدولة الإسلامية خلال الايام الثمانية الماضية.

وكان ثاني اكبر قائد للتنظيم قتل في ضربة جوية أمريكية قرب الموصل بالعراق في 18 أغسطس اب.

وقال المصدر إن وزارة الدفاع الأمريكية ضالعة على الأرجح في الضربة التي قتلت المتسلل البريطاني جنيد حسين الذي كان يقيم في السابق في برمنجهام بانجلترا.

وجاء في تقرير على موقع (سي.إس.أو. أون لاين) أن الضربة الجوية التي نفذت بطائرة بدون طيار وقعت يوم الثلاثاء قرب مدينة الرقة السورية.

كانت مصادر حكومية امريكية وأوروبية قالت لرويترز في وقت سابق هذا العام انها تعتقد ان حسين هو زعيم ما اسمي (الخلافة الالكترونية) وهي جماعة للقرصنة الالكترونية هاجمت في يناير كانون الثاني حسابا على تويتر خاصا بوزارة الدفاع الامريكية رغم ان المصادر قالت انها لا تعرف ما اذا كان حسين قد شارك شخصيا في عملية التسلل.

وكان حسين سافر إلى سوريا في وقت ما خلال العامين الماضيين. وذكرت صحيفة برمنجهام ميل انه كان يبلغ من العمر 21 عاما.

ويقول خبراء في مجال الأمن الالكتروني انهم يعتقدون ان حسين والمتسللين الاخرين الذين يعملون مع الدولة الاسلامية يفتقرون المهارات اللازمة لشن هجمات خطيرة على غرار تلك التي يمكن ان تؤدي الى اغلاق شبكات كمبيوتر أو الحاق اضرار ببنية تحتية مهمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com