البحرية التركية تنقذ 300 مهاجر من الغرق

البحرية التركية تنقذ 300 مهاجر من الغرق

أنقرة- أنقذت فرق خفر السواحل التركية، نحو 300 مهاجر غير شرعي، قبالة السواحل الغربية في بحر إيجه، عقب غرق قوارب كانوا على متنها، أثناء توجههم إلى الجزر اليونانية بطرق غير شرعية.

وقالت تقارير، اليوم الأربعاء، إن ”خفر السواحل التركية، أنقذ ليلة أمس قرابة 250 مهاجرا غير شرعي، بينهم نساء وأطفال، عقب غرق قاربهم، إثر عاصفة ضربت المنطقة، قبالة سواحل قضاء بودروم، التابع لولاية موغلا، غرب البلاد“.

وأشارت التقارير إلى أن ”المهاجرين يحملون الجنسيات، الباكستانية والأفغانية، والميانمارية، حيث نقلت خفر السواحل المهاجرين وقواربهم إلى ميناء يالي كافاك وبودروم، ومن ثم نقلوا إلى شعبة الأجانب في القضاء، لغرض ترحيلهم“.

وفي سياق متصل، أفاد بيان صادر عن ولاية إزمير (غرب)، اليوم الأربعاء، بأن ”فرق خفر السواحل التركية، أنقذت أمس الثلاثاء، 48 مهاجراً من الغرق في مياه بحر إيجه، كان قاربهم على وشك الغرق، أثناء محاولتهم التوجه إلى الجزر اليونانية“.

وأشار البيان إلى أن ”مروحية تابعة لخفر السواحل ألقت سترات نجاة للمهاجرين، حيث تم إنقاذ أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، كما تدخل منقذون من أفراد خفر السواحل، لإخراج مهاجر مصاب بجروح من المياه إلى الساحل“، مضيفاً أنه ”تم إنقاذ جميع المهاجرين الذين تبين أنهم يحملون الجنسية السورية، والبالغ عددهم 48 مهاجرا“.

ومنذ مطلع العام الجاري، أنقذ خفر السواحل التركية، من مياه بحر إيجه، 38 ألفا و 660 مهاجرا غير شرعي، في ألف و 73 عملية إنقاذ، كما ألقت القبض على 50 مهربا خلال العمليات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com