داعش يعتقل ويرحّل هزيلي الجسم في دير الزور

داعش يعتقل ويرحّل هزيلي الجسم في دير الزور

المصدر: إرم - دمشق - من عبدو حليمة

أفاد ناشطون سوريّون أن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ داعش أصدر قراراً منع فيه دخول الفارين من المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في دير الزور، إلى أحياء المدينة الأخرى الخاضعة لسيطرة التنظيم، بداعي ”الأسباب الأمنية“.

وقال الناشطون إن حاجز جسر السياسية الذي يعد المدخل الوحيد للدخول إلى أحياء دير الزور الواقعة تحت سيطرة ”تنظيم الدولة“، عمد إلى منع أو اعتقال كل من يثبت أنه خرج حديثاً من مناطق النظام، بدليل أن أجسامهم هزيلة وضعيفة نتيجة الجوع والحصار المفروض على الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام من قبل داعش.

شاهد عيان من سكان حي العمال، ذكر أن عناصر ”تنظيم الدولة“ عمدوا إلى اعتقال أحد جيرانه لساعات قبل إطلاق سراحه، بتهمة أنه من سكان مناطق النظام الخارجين منها، والدليل لديهم هو ”جسمه الهزيل جداً“.

ولم يقتنع عناصر داعش بالمبرر الذي قدمه جاره، وهو أن جسمه الضعيف ليس بالحال الجديد، ومعروف به بين جيرانه وأصدقائه“، مشيراً إلى أنه لم يطلق سراحه، إلا بعد حصول ”تنظيم الدولة“ على شهادات عدد من جيرانه، التي أكدوا فيها أنه من سكان الحي منذ سنوات، ولم يقطن في أحياء النظام خلال الحرب أبداً.

يذكر أن ”تنظيم الدولة“ يسيطر على أغلب محافظة دير الزور منذ يونيو/ حزيران 2014، وبقيت مناطق محدودة تحت سيطرة قوات النظام، والتي فرض التنظيم عليها حصاراً بداية العام الجاري منع فيها دخول المدنيين والبضائع إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com