إيران: نشتري الانترنت من دول عربية
إيران: نشتري الانترنت من دول عربيةإيران: نشتري الانترنت من دول عربية

إيران: نشتري الانترنت من دول عربية

قال وزير الاتصالات الإيراني إن بلاده ليس في سياستها الدخول في نزاع مع أمريكا وباقي الدول، نافياً وجود هجمات الكترونية تشنها طهران ضد مؤسسات حكومية أمريكية.

وأوضح وزير الاتصالات والتكنولوجيا الإيراني محمود واعظي في مقابلة صحفية، الأحد، أن  "هناك هجمات من قبل أفراد غير حكوميين ضد المؤسسات الأمريكية، وهذا الأمر يحدث لنا في إيران".

وعن غلق السلطات الإيرانية لمواقع التواصل الاجتماعي، رأى واعظي أن "هذه المواقع تخترق الخصوصيات الدينية والثقافية للمجتمع الإيراني المحافظ"، بحسب قوله، لافتاً إلى أن حكومة بلاده تسعى إلى تحقيق أهمية حصول المواطن على المعلومات دون قيود ورقابة صارمة.

وكشف الوزير الإيراني عن وجود خطط للتعاون مع دول الجوار بشأن الألياف الضوئية للانترنت، وقال "نحن نقوم في بعض الأحيان بشراء الانترنت من الدول العربية خاصة من سلطنة عمان والإمارات والعراق حيث لدينا معهم ألياف ضوئية".

وتوعد واعظي إسرائيل برد قوي تجاه الهجمات الالكترونية التي تقوم بها إسرائيل ضد المؤسسات والمواقع المهمة الإيرانية، وقال "لن تبقى دون رد".

وقال واعظي " في الماضي كان لدينا الكثير من الهجمات الالكترونية من قبل الكيان الصهيوني، ومن بعض الدول الغربية، أمّا الآن فقد قلّ هذا العدد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com