تايلاند تطلب مساعدة الإنتربول في تعقب المشتبه به في الهجوم – إرم نيوز‬‎

تايلاند تطلب مساعدة الإنتربول في تعقب المشتبه به في الهجوم

تايلاند تطلب مساعدة الإنتربول في تعقب المشتبه به في الهجوم

بانكوك- طلبت تايلاند من الشرطة الدولية (الانتربول) مساعدتها في التوصل إلى شاب تعتقد أنه وضع قنبلة في بانكوك قتلت 20 شخصا وأرسلت إليها صورة للمشتبه به.

وترددت الحكومة العسكرية في باديء الأمر في طلب مساعدة خارجية في التحقيقات في الانفجار الذي وقع بمزار ديني شهير يوم الاثنين الماضي وأدى أيضا إلى إصابة عشرات الأشخاص.

وأبلغ نائب المتحدث باسم الشرطة التايلاندية كيسانا فاتسانتشاروين رويترز ”أرسلنا طلبا للمساعدة“.

ولم يصدر أي أعلان بالمسؤولية عن التفجير ولم تتوصل الشرطة إلى الدافع وراء اسوأ انفجار بقنبلة على الاطلاق في تايلاند.

وتشتبه الشرطة بأن الشاب -الذي شوهد في مقطع مصور التقطته كاميرا مراقبة وهو ينزل حقيبة من على ظهره داخل المزار المكتظ قبيل الانفجار- أجنبي. لكن كيسانا قال إن الشرطة التايلاندية لم تركز على دولة أجنبية أو منطقة بعينها في طلب المساعدة الذي قدمته إلى الانتربول.

من ناحيته، قال رئيس الشرطة التايلاندية اليوم الخميس إن عشرة أشخاص على الأقل يشتبه بتورطهم في هجوم بقنبلة في بانكوك هذا الأسبوع أودى بحياة 20 شخصا أكثر من نصفهم من الأجانب.

وفي وقت سابق، قالت الشرطة إنها تعتقد أن ثلاثة أشخاص على الأقل من بينهم رجل أجنبي شاركوا في الهجوم الذي استهدف مزارا شهيرا في العاصمة التايلاندية.

وقال رئيس الشرطة سوميوت بومبانموانج للصحفيين ”انها شبكة كبيرة. كانت هناك استعدادات شارك فيها اناس كثيرون.“

وأضاف قائلا ”هذا يشمل اولئك الذين تولوا المراقبة في الشوارع واولئك الذين جهزوا القنبلة واولئك الذين كانوا في الموقع و… اولئك الذين كانوا على دراية بطريق الهرب.“

”لا بد وأن 10 اشخاص على الاقل تورطوا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com