أخبار

أوجلان ينتقد إهانة العلم التركي
تاريخ النشر: 10 يونيو 2014 13:45 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2014 13:46 GMT

أوجلان ينتقد إهانة العلم التركي

زعيم حزب العمال الكردستاني يؤكد أن إنزال العلم عمل تخريبي، ويحث الطرفين الكردي والتركي على إكمال التحقيقات الجادة، وإعلان النتائج أمام الرأي العام.

+A -A
المصدر: أنقرة – (خاص) من مهند الحميدي

انتقد زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان إهانة العلم التركي من قبل أحد المتظاهرين الملثمين، شرق تركيا، واصفاً إياه بـ ”العمل التخريبي“.

وكان أحد المحتجين الملثمين عمد إلى إنزال العلم التركي خلال مظاهرة للأكراد في بلدة ليجة التابعة لولاية ديار بكر ”آمد“، عقب مصرع ناشطين اثنين في احتجاجات ضد إنشاء مخفر أمني، السبت الماضي.

وقال أوجلان خلال زيارة أجراها وفد عن حزب ديمقراطية الشعوب المنبثق عن حزب العمال الكردستاني، الاثنين، إن إنزال العلم عمل تخريبي وعلى الطرفين إكمال التحقيقات الجادة في هذا الشأن، وإعلان نتائج التحقيقات أمام الرأي العام.

وأضاف أن حزبه لم يكن لديه أي إشكال مع أي علم أو مع أية قيم وطنية، ولم يكن لهم إلى هذا اليوم أي حادث شائن من هذا النوع.

يُذكر أن المناطق الشرقية من تركيا تشهد في الأسابيع الأخيرة حراكاً شعبياً من حزب العمال الكردستاني (بي كي كي)، ما اعتبرته أنقرة خرقاً للهدنة التي استمرت لأكثر من عام مع الحزب الذي تصنفه منظمة إرهابية، في حين عبر ناشطون أكراد عن خيبة أملهم في تفعيل عملية السلام، وإطلاق سراح الزعيم الكردي أوجلان المعتقل منذ 15 عاماً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك