إيران تنجح في اختراق منظمة خلق
إيران تنجح في اختراق منظمة خلقإيران تنجح في اختراق منظمة خلق

إيران تنجح في اختراق منظمة خلق

كشفت مصادر وثيقة الصلة بحركة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة، أن المخابرات الإيرانية استطاعت اختراق عناصر في المنظمة، ما تسبب بحدوث انشقاق كبير من شأنه أن يطيح برؤوس كبيرة عرفت بولائها الخاص لزعيم المنظمة الغائب مسعود رجوي.

ونقل موقع "أشرف نيوز" التابع لجماعة منشقة عن المنظمة، عن المصادر قولها لصحافي فرنسي يتابع ملف المنظمة منذ عام 2003 " إن خلق اكتشفت حصول اختراق واسع من المخابرات الإيرانية واتصالات بين عضو لجنة العلاقات السياسية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية موسى أفشار، ومسؤول في وزارة الاستخبارات الإيرانية كان يلتقيه سراً في منزل بباريس، وأن أفشار كان يزود المسؤول الإيراني بمعلومات سرية للغاية عن تحركات المنظمة واتصالاتها مع أجهزة الاستخبارات الغربية والموساد".

وأضافت المصادر" كما كان يزود أفشار المسؤول الإيراني بمعلومات عن مسعود رجوي وعما إذا مان لايزال حياً أم لا في ضوء غيابه المثير للشك والريبة منذ سنوات".

ونقل الصحافي الفرنسي عن رئيس تحرير موقع "العراق للجميع" سرمد عبد الكريم في الدانمارك قوله، إنه زود المنظمة بهذه المعلومات عن موسى أفشار وارتباطاته مع المخابرات الإيرانية، وإنه أبلغ مسؤول اللجنة الخارجية لهذه المنظّمة، محمد سيد المحدِّثين، بما لديه من معلومات تدين أفشار بما أوجد ارتباكا داخلياً،حيث يواجه أفشار احتمال التصفية الجسدية والإعدام الثوري إذا ثبتت إدانته.

وقالت المصادر إن الصحافي الفرنسي نقل بدوره هذه المعلومات للسلطات الفرنسية لتأمين الحماية لموسى أفشار.

رفضت باريس التدخل الا إذا طلب أفشار ذلك، بحجة أن المنظمة تشهد بين الفترة والأخرى تصفيات داخلية، وانشقاقات، وأن السلطات الفرنسية تراقب الأوضاع عن كثب لكنها لا تتدخل، وتريد فقط الإبقاء على مصادر معلوماتها الاستخبارية والجاسوسية عن إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com