واشنطن: حكومة وحدة شرط لمكافحة الإرهاب في ليبيا

واشنطن: حكومة وحدة شرط لمكافحة الإرهاب في ليبيا

واشنطن – أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، أن الحل الأفضل للأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب فيها، يتمثل في تشكيل حكومة وحدة وطنية.

و أوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيري الإثنين، أنهم مطلعون على دعوة حكومة طبرق للقوات الجوية، من أجل تنفيذ ضربات ضد مواقع مرتبطة بداعش داخل وقرب مدينة سرت.

وأضاف كيربي ”كما قلنا في السابق، نحن نؤمن أن أفضل طريقة لهزم الإرهاب في ليبيا وتأسيس مناخٍ آمن لكل الليبيين هو عن طريق الشراكة مع حكومة ليبية ملتزمة وموحدة“.

وشدد المتحدث باسم الخارجية، على أن بلاده ”تدعم عملية الأمم المتحدة التي تؤمن الوصول لهذه النتائج“.

وكانت حكومة طبرق المؤقتة قد تقدمت السبت الفائت، بطلب لعقد اجتماع غير عادى، لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، من أجل ”اتخاذ الإجراءات الكفيلة للتصدي للجرائم التى يرتكبها تنظيم داعش فى مدينة سرت (شرق طرابلس)، ومناطق أخرى“.

وأعلنت حكومة طبرق، الجمعة الماضية، أن ”حصيلة جرائم الإبادة الجماعية، التي ارتكبها تنظيم داعش، ضد سكان مدينة سرت، بلغت أكثر من 30 قتيلًا مدنيًا“، كما اتهمت مجلس الأمن الدولي بـ ”السكوت عن مجازر التنظيم في المدينة“.

وسيطر تنظيم داعش على مدينة سرت الليبية، في يناير/كانون ثاني الماضي، بعد انسحاب الكتيبة 166، التابعة لقوات فجر ليبيا، التي كانت مكلفة، من المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس، بتأمين المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com