مقتل 4 أشخاص في هجمات لـ“بوكو حرام“ شمال الكاميرون

مقتل 4 أشخاص في هجمات لـ“بوكو حرام“ شمال الكاميرون

الكاميرون – قتل 4 أشخاص وأصيب آخرون، في حصيلة أولية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، في هجوم شنه نحو 50 عنصرا من جماعة ”بوكو حرام“ على قرية مودراس، أقصى شمال الكاميرون، على الحدود مع نيجيريا، بحسب مصدر أمني.

وقال العقيد في الجيش الكاميروني، موسى باباتورا، إن ”المهاجمين أشعلوا النيران في البلدة، ومن المرجح وقوع قتلى من الرجال و النساء والأطفال جراء ذلك، لا نعرف عددهم تحديدا، و لكننا عثرنا على 4 جثث لأشخاص قتلوا بالرصاص، فيما أصيب آخرون“.

وأضاف باباتورا إن ”مجموعة أخرى متكونة من عناصر تتبع تنظيم بوكو حرام المسلح، شنت هجوما على قرية كافورام، غير بعيد عن الجانب الكاميروني من بحيرة التشاد، وأحرقت عدة مبان“.

في الوقت ذاته، شهدت قرية تاير، أقصى الشمال الكاميروني مواجهات بين الجيش وعناصر من ”بوكو حرام“، أسفرت عن إصابة أحد رجال الدرك الكاميروني بجروح خطيرة، إثر كمين نصبه المهاجمون، قبل أن يفروا إلى بلدة كريتا، في الجانب النيجيري.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم من قرار الرئيس الكاميروني، بول بيا، نشر 2700 جنديا إضافيا للمشاركة في العملية العسكرية التي تقودها القوات المشتركة متعددة الجنسيات (التشاد والنيجر و الكاميرون و نيجيريا) ضد مسلحي ”بوكو حرام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com