مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين في هجمات بتركيا

مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين في هجمات بتركيا

تركيا- قالت مصادر أمنية اليوم الجمعة إن جنديا تركيا واثنين من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في هجمات بجنوب شرق تركيا.

وقال مكتب حاكم إقليم بنجول بشرق البلاد إن جنديا قتل عندما فجر الانفصاليون لغما عن بعد في الإقليم.

وذكرت المصادر أن في واقعة منفصلة أطلق شبان على صلة بحزب العمال الكردستاني النار من بنادق على مركبة للشرطة في بلدة نصيبين على الحدود مع سوريا في وقت مبكر اليوم الجمعة مما أسفر عن إصابة رجلي شرطة.

وتصاعدت أعمال العنف في جنوب شرق تركيا في الشهرالأخير،حيث نفذت أنقرة ضربات جوية على معسكرات حزب العمال الكردستاني في شمال العراق فيما سمتها ”حربا منسقة على الإرهاب“.

وتشتمل الحملة العسكرية على قصف متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا لكنها تركز حتى الآن على حزب العمال الكردستاني وهو ما أثار شكوكا بين الأكراد بأن هدفها هو كبح طموحات الأكراد في تحقيق مكاسب وليس سحق الإسلاميين المتشددين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قصفت الطائرات الحربية التركية 17 هدفا في اقليم هكاري في إطار الحملة على الحزب الذي أعلن مسؤوليته عن تفجير مركز للشرطة في اسطنبول.

وقال الرئيس رجب طيب اردوغان الليلة الماضية متحدثا في إقليم ريزا بشمال شرق البلاد إن العمليات ضد الانفصاليين ليست مؤقتة وستستمر.

وأضاف ”من يدعمونهم ويقودونهم سيهزمون عاجلا وليس آجلا.“

ومضى يقول ”إياكم أن تظنوا أنهم أقوياء… إنهم محكوم عليهم بالسقوط… هناك جماعات إرهابية وراءهم بينما الله معانا والشعب وراءنا.“

وألقت قوات الأمن التركية القبض على اكثر من الفي شخص في مداهمات استهدفت إسلاميين متشددين ومقاتلين أكرادا الشهر الماضي. وقالت صحيفة يني شفق التركية إن الشرطة ألقت القبض على 34 شخصا في مداهمات اليوم الجمعة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة